عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أرض "الضبعة" تضيع

 أرض الضبعة النووي
أرض الضبعة النووي

اندلعت خلال اليومين الماضيين عدة مشاجرات علي أرض موقع الضبعة النووي بين المحتلين للموقع وبعض المحرضين الذين يفرضون سيطرتهم علي الموقع وقادوا عملية الاقتحام في شهر يناير الماضي،

تزايدت حدة المشاجرات في الاسابيع الاخيرة بسبب الخلاف حول تقسيم المناطق المميزة واقدام البعض علي الاعلان عن تقسيم أراضي الموقع النووي تمهيداً لبيعها.
تدخل أفراد احدي العائلات الشهيرة بالضبعة وحاولوا إقناع المحرضين بعدم البقاء بالموقع وإخلائه فوراً حتي لا يقعوا تحت طائلة القانون،  اعترض أفراد عائلة أبو شيكارة علي النصيحة واندلعت المشاجرات التي أسفرت عن اصابات عدد من أبناء العائلتين. اتهمت «عائلة خميس» المحرضين بأنهم ذيول لبعض رجال الاعمال الذين يصرون علي انتزاع الموقع من هيئة المحطات النووية لتحويله الي منتجعات سياحية ومازال الموقف مشتعلاً بالموقع النووي بعد أنباء عن اصابة مستور أبو شيكارة أحد قيادات المحتلين للموقع والمتحدث الرسمي باسم أهالي الضبعة ونقله الي المستشفي للعلاج.
وطالب ممثلون لنحو 15 ألف عامل وخبير ومهندس بالهيئات

النووية الثلاث بعقد اجتماع فوري مع المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة والمسئول اشرافياً علي أعمال الهيئات النووية الثلاث. اعترض العاملون بالهيئات علي تأجيل الوزير للاجتماع أكثر من مرة وطالبوا بعرض أزمة موقع الضبعة النووي علي مجلس الوزراء وتصعيدها الي مؤسسة الرئاسة قبل أن يغير المحتلون معالم الموقع خاصة بعد قيامهم بتجريف أرض الموقع النووي من الرمال لتغيير الطبيعة الطوبغرافية بما لا يجعله يصلح لاقامة المشروع النووي. هدد العاملون بالهيئات النووية بالدخول في اعتصام مفتوح اذا لم تتدخل الحكومة لاعادة الموقع النووي الي الهيئة وبدء تنفيذ البرنامج النووي لاقامة 8 محطات نووية لتوليد الكهرباء.