رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إخلاء سبيل صحفى فى أحداث السفارة السورية

الشارع السياسي

الخميس, 06 سبتمبر 2012 10:47
إخلاء سبيل صحفى فى أحداث السفارة السوريةأحداث السفارة السورية
كتبت-مونيكاعياد:

أمرت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار محمد عبدالشافي، بإخلاء سبيل صحفي بإحدى الصحف الخاصة، وتسليم "حدث" لأسرته؛ كانا قد تم احتجازهما على خلفية أحداث السفارة السورية.

كما قررت حجز ١٢ متهما مصريا، على خلفية أحداث الشغب ومحاولة اقتحام السفارة السورية بجاردن سيتى، التي استمرت لمدة 8 ساعات متواصلة، كما طلبت النيابة سرعة تحريات

المباحث حول الواقعة.
ووجهت النيابة للمتهمين، تهمة التعدى على أفراد الشرطة وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وإثارة الشغب ومقاومة السلطات والتجمهر وإثاره الرعب والذعر.
وانكر المتهمون التهم الموجهة لهم، موضحين انهم كانوا يتظاهرون بشكل سلمي ضد نظام بشار، والمذابح التي تشهدها الاراضي السوريه التي
تسفر عن مئات الضحايا.

وشهد مساء الثلاثاء الماضي اشتباكات عنيفة بين العشرات من المتظاهرين الغاضبين من انتهاكات نظام الأسد ضد الشعب السورى، وبين قوات الأمن المركزى، بمحيط السفارة السورية بكورنيش النيل، بمنطقة "جاردن سيتى".
جاء ذلك بعد أن انطلق العشرات فى مسيرة من ميدان التحرير من مقر خيمة الجالية السورية إلى السفارة السورية، للمطالبة بإسقاط النظام السورى، ورفع علم الجيش السورى الحر أعلى السفارة، وطرد السفير، محاولين اقتحام السفارة السورية.


 

أهم الاخبار