رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجبالى: الذين رفضوا تعيين المرأة "محافظًا" نظرتهم ضيقة

الشارع السياسي

الخميس, 06 سبتمبر 2012 08:53
الجبالى: الذين رفضوا تعيين المرأة محافظًا نظرتهم ضيقةالمستشارة تهاني الجبالي
بوابة الوفد – صحف:

استنكرت المستشارة د.تهاني الجبالي- نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا تصريحات وزير التنمية المحلية أحمد زكي عابدين برفضه ترشيح المرأة لمنصب المحافظ في الوقت الراهن، معللا ذلك بأن المحافظ يضرب بالطوب بسبب مطالب المواطنين الفئوية‏.

وأكدت - في تصريحات لصحيفة "الأهرام" اليوم الخميس - أن الذين يدعون لمنع المرأة من ممارسة دورها في بناء وتقدم المجتمع إنما هم أصحاب نظرة

ضيقة للأمور, فالمسألة مسألة كفاءات لها ضوابط, فإذا كانت المرأة تؤدي عملها مثلا كوزيرة أو قاضية بكفاءة أفضل من الرجل في موقعها فلماذا تعطل هذه الكفاءة ويحرم المجتمع منها؟.
وتابعت المستشارة تهاني الجبالي: المرأة أثبتت كفاءتها وجدارتها في جميع المناصب مثل القضاء, كما تم اختيارها مؤخرًا لتكون مساعدًا
وضمن الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية, وهذا اعتراف ضمني بأهمية دورها ومشاركتها في صنع القرار، لأنها ليست كيانًا منفصلًا وإنما جزء من المجتمع, فكيف يتم المعارضة والرفض لعملها كمحافظ؟!.
وأضافت: من غير المقبول في ظل المواد الدستورية أن تكون الوظائف حكرا علي الذكور, فالمحافظ مثلها مثل الوظائف الأخري التي أثبتت المرأة كفاءتها بها, وذلك استنادا إلي كونها مواطنة وهذا إقرار لحقوق المواطنة وخضوعها لنفس الفرص والظروف مقارنة بالآخرين سواء كانوا ذكورا أو إناثا في ظل تكافؤ الفرص.

 

أهم الاخبار