عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..قيادات عمّالية: مرسى يسير على نهج مبارك

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت فاطمة رمضان، مدير المكتب التنفيذي للاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، إن الرئيس  مرسى يسير في سياساته على نهج مبارك، موضحة أنه سعى إلى تشجيع الاستثمار ورجال الأعمال، متجاهلا حقوق العمال والبسطاء المصريين، وأنه مال إلى الخصخصة التى طالما نالت من حقوق العمال.

وعن قرض البنك الدولى، أكدت رمضان، خلال ندوة بعنوان "مشروع نهضة على خطى مبارك" نظمها مركز الدراسات الاشتراكية، مساء اليوم، أن توابع القرض تصل إلى انتشار مجاعة داخل المجتمع المصرى بأسره وتعد بداية انتهاك لحقوق العمال.
وأكدت رمضان أن أقوى مطلب عمالى يكمن في تثبيت العمال المؤقتين، إلا أن د. محمد مرسى، رئيس الجمهورية، تجاهل هذا المطلب، مستنكرة إبقاء مرسى على قانون 35 الذى أهدر حقوق العمال

طوال الثلاثين عاما السابقين.
ودعا خالد عبد الرحمن، عضو حركة الاشتراكيين الثوريين، جميع القوى السياسة اليسارية بتوحيد الصفوف للضغط على الحكومة بشأن قرض صندوق النقد الدولى، مؤكدا ضرورة  تحقيق مطالب القوى مع الشعب المصرى بشأن العدالة الاجتماعية.
وأوضح وائل جمال، مدير تحرير جريدة الشروق، أن حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولى يرسّخ عودة النظام السابق بكل سياساته، مطالبا الرئيس بضرورة الشفافية والصدق وإعلام كل ما يتم من اتفاقيات جانبية مع الدول الأجنبية.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=o0023rBclck&feature=youtu.be