رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو العينين ينصح بالمصالحة عنوانًا المرحلة القادمة

الشارع السياسي

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 19:48
أبو العينين ينصح بالمصالحة عنوانًا المرحلة القادمةمحمد ابو العينين
كتبت – نهى الطاهر:

دعا رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة مجموعة "كليوباترا" إلى أن تكون المصالحة الشعبية عنوانا للمرحلة القادمة، مشيرا إلى أن الاضطرابات والرمي بالباطل وتلفيق التهم جزافا كانت الأسباب الرئيسية لهروب الكثير من المستثمرين من مصر خلال الفترة الماضية.

وأكد أبو العينين خلال الاحتفال الذى أقامه موقع "صدى البلد" اليوم الأربعاء بمناسبة مرور عام على انطلاقه، أنه لا يقصد بالمصالحة التنازل عن أي فساد فيه جزء جنائي، قائلا "أنا مع أن ينال كل من ثبت ضده أى فساد جنائي

جزاءه كاملا، فدولة القانون تستدعي أن يكون الجميع سواسية ولا بد من تطبيق القانون على الجميع بدون استثناء لتحقيق الأمن والاستقرار الداخلي".
من ناحية أخرى، أشاد أبو العينين بزيارات الرئيس محمد مرسي الخارجية للصين وإيران، واصفا إياها بانها عامل مهم جدا لدفع عجلة الاستثمار في مصر.

واقترح أبو العينين إقامة مؤتمر اقتصادي عالمي بمصر بعد انتهاء الرئيس من زياراته، وهو الأمر الذى من شأنه تحقيق أهداف الزيارة على

أرض الواقع وزيادة فرصة التقارب بين المستثمرين، وبالتالى زيادة الإنتاج، قائلا:"إن الدول لا تقيم بما تملكه ولكن تقيم بما تنتجه".

وأضاف أبو العينين: "إن لجنة التواصل الرئاسي مع رجال الأعمال برئاسة رجل الأعمال حسن مالك لها دور في خلق تفاعل جاد بين المستثمرين والدولة عن طريق العمل على خلق فرص استثمارية جديدة وطمأنة المستثمر المصري والأجنبي"، وتابع "إن الحكومة تتحرك بالفعل ولكن يجب أن يكون لديها دافع أكبر في إرسال تطمينات للمستثمرين وسن قوانين جديدة لجذب استثمارات أكثر إلى مصر".

وبشأن تنمية سيناء، أكد أبوالعينين أن تنمية سيناء واجب وطني على الجميع حيث إنها غنية بالعديد من الثروات، فضلا عن موقعها الاستراتيجي والسياحى المتميز.

 

أهم الاخبار