الحريرى: الدستور سينافس على 80 % من مقاعد "الشعب"

الشارع السياسي

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 13:05
الحريرى: الدستور سينافس على 80 % من مقاعد الشعبهيثم الحريري
الإسكندرية - أميرة عوض:

أكد المهندس هيثم الحريري عضو مؤسس حزب الدستور، وعضو لجنة تسيير أعمال الحزب بالإسكندرية، أن حزب الدستور، سيخوض كل الانتخابات سواء كانت الشعب أو الشورى أو المحليات.

وأوضح الحريري أنه يتمنى أن يخوض الحزب الانتخابات داخل ائتلاف مدني يضم عددا كبيرا من الأحزاب، مشيرا إلى أنه في حالة خوض الحزب لهذه الانتخاب منفردا فإنه سينافس على 70% أو 80% من عدد المقاعد، قائلا: "وفي جميع الأحوال في حالة المشاركة في ائتلاف أو

منفردا فالهدف واحد بأن تكون الأغلبية للكتلة المدنية داخل مجلس الشعب".
وأضاف الحريري - خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده اليوم الاربعاء: "يوجد لدينا حوالي 4500 عضو في استمارات التعارف والعضوية الرسمية بعد إعلان تأسيس الحزب".
وأشار الحريري إلى أن حزب الدستور سوف يقوم بأول فعالية لتوعية الشارع السياسي وشعب الإسكندرية بأهمية دستور مصر الجديد، وذلك عن طريق عمل سلاسل بشرية على
طريق كورنيش الإسكندرية، وسيعقبها عدة جولات في مناطق مختلفة بالمحافظة من أول أبو قير حتى برج العرب، للتعريف بأهمية وطريقة صياغة الدستور.
وقال الحريري: "يوجد مجموعة من 5 زملاء أعضاء في حزب الدستور مسئولين بشكل مؤقت عن العمل التنظيمي بالإسكندرية ولفترة مؤقتة طبقا للائحة الحزب ولفترة انتقالية بحد أقصي 12 شهرا".

وتابع: "هذا بجانب رؤساء اللجان الأساسية والنوعية وأمناء الأمانات الفرعية والذي سيتم تشكيلها خلال الأسابع القليلة القادمة"، مضيفا: "نحن متعمدون أن ندشن أول فعالية للحزب للتوعية بدستور مصر يعقبها تشكيل مجموعة من اللجان التي ستحدد بشكل مباشر طريقة مشاركة الحزب في الشارع المصري".

أهم الاخبار