6 إبريل: محافظ أسيوط طبيب قلب مشهور فقط

الشارع السياسي

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 11:39
6 إبريل: محافظ أسيوط طبيب قلب مشهور فقطالرئيس محمد مرسي
أسيوط ـ محمد ممدوح :

صرح الدكتور على سيد على - المتحدث باسم حركة 6 إبريل (الجبهة الديمقراطية) - بأن الدكتور يحي طه كشك، محافظ أسيوط الجديد، أستاذ قلب مشهور وناجح ومدني، متسائلا: "لكن هل هذه الإيجابيات من مقومات نجاحه كمحافظ حيث إنه لا يملك أى خبرات اقتصادية لا بحكم الشهادات العلمية ولا الممارسة ولم ينخرط يوماً في العمل السياسي إلا بعد الثورة عندما ترشح لمقعد نقيب أطباء أسيوط على رأس قائمة الإخوان المسلمين".

وأضاف: "لم يوفق ولم ينخرط "كشك" في أى نشاط حقوقي وليس لديه أي خبرات أمنية أو خبرات

في مجال التخطيط والمشروعات فضلاً عن أن أسيوط محافظة ذات تاريخ حافل بالاضطرابات الأمنية والطائفية ولا ننسى أن منشأ معظم الجماعات الدينية كان أسيوط وأن محافظة أسيوط تحتوى على نسبة عالية جداً من المسيحيين بالاضافة الى أنها ذات طابع خاص فهي من أفقر محافظات مصر طبقاً للتقارير الرسمية لمجلس الوزراء" .
وأضاف أن المحافظ الجديد في مجال الإدارة نجح في إدارة قسم القلب والأوعية الدموية بكلية طب جامعة أسيوط وهو معروف بالصرامة
والنظام؛ كما أن لديه الانتماء السياسي لجماعة الإخوان المسلمين وهو ما يطرح تساؤلا: "هل من الحكمة أن يعين محافظ من الإخوان المسلمين بالمحافظة المحتوية على نسبة من أكبر نسب المسيحيين في مصر؟"، فهذا يعد من دواعي الاحتقان في محافظة شهدت وتشهد العشرات من المشاحنات الطائفية".

ووجه المتحدث باسم الحركة العديد من التساؤلات للمحافظ الجديد، حيث أشار: "هل أستاذ القلب هو الشخص القادر على انتشال محافظة أسيوط من قاع الفقر والتهميش .. هل يمتلك الخبرة الكافية والقدرة الكفاية على ابتكار مشروعات وصناعة اقتصاد؟".
هل هو قادر على جمع الآلاف من قطع السلاح المنتشرة في قرى أسيوط ونزع فتيل التشاحن الطائفي البغيض مشعراً الجميع بأنه محافظ لكل شعب أسيوط وليس راعياً فقط لمصالح الجماعة؟.

أهم الاخبار