رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليقاً على تشكيل "حقوق الإنسان"

شباب الثورة:الإخوان يسيرون على خطى "الوطنى"

الشارع السياسي

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 11:20
شباب الثورة:الإخوان يسيرون على خطى الوطنىتامر القاضي
كتبت – نهى الطاهر:

أكد اتحاد شباب الثورة أن تشكيل المجلس الأعلي للصحافة والمجلس القومي لحقوق الإنسان هو تشكيل سياسي بالدرجة الأولي ويفتقر لمعايير الاختيار السليمة.

وقال الاتحاد: "التشكيل الجديد غاب عنه الموضوعية في الاختيار، وأصبح المسمي الجديد هو المجلس الأعلي للإخوان بدلاً من الصحافة والمجلس القومي لحقوق الإخوان بدلا من الإنسان".

وأشار الاتحاد في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء أن المجلس الاعلي للصحافة خلا من كبار الصحفيين والكتاب الذين تحملوا علي عاتقهم النضال ضد نظام مبارك وكانوا ضيوفا دائمين في سجونه أو في المنفي خارج أرض الوطن".

وتابع الاتحاد " كما أن المجلس القومي لحقوق

الإنسان لم يضم كبار الحقوقيين و القانونيين الذين أفنوا عمرهم  وتعرضوا للتخوين والتضييق عليهم أيام مبارك".

ومن جانبه قال تامر القاضي المتحدث الرسمي للاتحاد إن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين حطموا حاجز أعضاء الحزب الوطني في الجمع بين المناصب وكأنه لا يوجد سوي أشخاص معدودين علي الأصابع هم فقط المنوط بهم تقلد العديد من المناصب في الدولة".

مشيرا إلى أن هؤلاء الأشخاص جمعوا بين عضوية مجلس الشعب أو الشوري والجمعية التأسيسية ومساعدي ومستشاري الرئيس والمجلس الاعلي للصحافة والمجلس

القومي لحقوق الانسان  والوزارة والمحافظين بينما في عهد مبارك كان الوزير يجمع بين الوزارة وعضوية مجلس الشعب فقط إن جمع بينهما.

وانتقد محمد السعيد المنسق العام للاتحاد وعضو الجمعية التأسيسية للدستور غياب الشباب واستبعادهم من المشهد والاقتصار علي المقربين للإخوان فقط ،رغم انه كان هناك شراكة وطنية بين شباب الثورة والعديد من القوي الثورية التي ساندت الرئيس في جولته الانتخابية أمام المجلس العسكري ومحاوله تزوير الانتخابات, مؤكدا أن  السمة الغالبة للإخوان أصبحت هي عدم الوفاء بالوعود أو الكلمات التي يقطعونها علي أنفسهم.

وأعرب اتحاد شباب الثورة عن استيائه من سيطرة الإخوان علي السلطة بخطي تسير علي نهج الحزب الوطني, وأكد الاتحاد انه إذا استمرت الأمور علي هذا النحو فإن الشعب الذي أسقط الحزب الوطني قادرعلي إسقاط الإخوان.

أهم الاخبار