رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اشتباكات أمام السفارة السورية بالقاهرة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 18:46
اشتباكات أمام السفارة السورية بالقاهرةاشتباكات أمام السفارة السورية
القاهرة - الأناضول

اندلعت اشتباكات بين محتجين والشرطة المصرية مساء اليوم الأربعاء في محيط السفارة السورية بالقاهرة، عقب استفزازات من المحتجين لقوات تأمين السفارة، بحسب مراسل وكالة الأناضول للأنباء.

وكان حوالي ثلاثمائة متظاهر معظمهم من شباب جماهير كرة القدم المصريين أو ما يطلق عليه "الألتراس" بالإضافة إلى سوريين من المقيمين بالقاهرة ونشطاء مصريون نظموا مظاهرة أمام السفارة السورية بالقاهرة للتنديد بحكم الرئيس السوري بشار الأسد.
وبدأت المظاهرة بالهتافات المعتادة ضد الرئيس بشار والمطالبة بطرد السفير السوري من القاهرة، قبل أن تتطور إلى هجوم على الأمن المصري واتهامات له

بالتواطؤ مع النظام السوري.
وقال مراسل الأناضول إن المتظاهرين ألقوا بالحجارة وزجاجات المولوتوف على عناصر الشرطة التي امتنعت عن الرد في البداية.
وأضاف أنه مع تصاعد الهجوم على الأمن بدأت القوات بالاشتباك مع المتظاهرين ومطاردتهم في محيط منطقة السفارة، وسط حالة من الكر والفر بين الجانبين، فيما لم يتضح على الفور وقوع إصابات في صفوف المتظاهرين أو قوات الشرطة.
وعادة ما تشهد المظاهرات التي يشارك فيها "الألتراس" اشتباكات مع الشرطة المصرية.
وتشهد منطقة السفارة السورية بالقاهرة احتجاجات متكررة يشارك فيها ناشطون من الجالية السورية بالقاهرة ومصريون للتنديد بالنظام السوري والمطالبة بطرد السفير السوري من مصر.
وسبق أن اقتحم عدد من أبناء الجالية السورية الموجودة في مصر والمعارضة للنظام السوري مقر السفارة السورية في القاهرة في فبراير / شباط الماضي وأسقطوا اللافتة الأمامية المكتوب عليها اسم السفارة.
كما أحبط الأمن المصري محاولة أخرى لاقتحام مبنى السفارة السورية بوسط القاهرة في يوليو / تموز الماضي كانت تستهدف أيضا طرد السفير ورفع علم الجيش الحر على السفارة.
وكانت آخر تلك المظاهرات في 28 أغسطس / آب الماضي وطالب المتظاهرون آنذاك  بطرد السفير السوري وإنزال العلم السوري واستبداله بعلم الجيش الحر، لكن دون أن تقع اشتباكات وقتها.

 

أهم الاخبار