اشتباكات بين أنصار عز و الإخوان بالمنوفية

الشارع السياسي

الأحد, 28 نوفمبر 2010 18:04

 

أعلنت الجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطى أن أجهزة الأمن ألقت القبض على عدد كبير من مراقبيها ومنع عدد آخر من أداء دورهم، وأكد التقرير الاعتداء بالضرب على المراقبين فى دائرة شبرا ومهمشة وهم محمد سيد احمد واسلام رضا ومحمد سيد سليم.

وفى محافظة القليوبية دائرة شبين القناطر تم احتجاز مراقبتى الجمعية أسماء عبدالمعين ومنى عبده عبدالعال، تم احتجازهما داخل أحد الفصول بمدرسة الصنايع بنين.

وفى محافظة »6 أكتوبر« دائرة الحوامدية تم ضرب وسحل مراقب الجمعية عبدالعزيز سالم موسى فى مدرسة الزهراء الابتدائية الخاصة، كما تم تقطيع كارنيه اللجنة العليا للانتخابات الخاص بالمراقب.

وفى محافظة الإسماعيلية دائرة القنطرة غرب تم الاعتداء بالضرب على مراقبى الجمعية بمدارس السكة الحديد وميصم وناصرعيد الابتدائية وهم ايات سمير وتامر محمود وبدر عبدالحميد. وفى محافظة بنى سويف دائرة بنى سويف تم التعدى بالضرب على مراقبة الجمعية أية صلاح أمين بمدرسة جمال عبدالناصر الابتدائية وقام بطردها خارج مركز الاقتراع وفى محافظة الجيزة دائرة الهرم والعمرانية تم القبض على مراقب الجمعية أحمد رضا على من

مدرسة الخلفاء الراشدين الابتدائىة ومصادرة بطاقته الشخصية واحتجازه بسيارة الشرطة.

* فى محافظة بورسعيد دائرة العرب والضواحى تم الاعتداء على مراقب الجمعية عبده محمود عبدالغفار فى استاد بورسعيد بالضرب من قبل الأمن.

كما رصد التقرير أحداث عنف فى دائرة بركة السبع محافظة المنوفية وتبادلاً لاطلاق النار بين أنصار مرشح الحزب الوطنى على حماد فئات ومرشح الإخوان صبرى عامر فئات بقرية سنتا الحجر.

كما شهدت دائرة قنا بالمعهد الدينى النموذجى عملية إرهاب الناخبين باستخدام مواد حارقة من قبل انصار المرشح جمال النجار وطنى فلاح وأنصار المرشح أمبارك أبوالحجاج مرشح وطنى فئات.

كما رصد بدائرة شما محافظة المنوفية بمعهد شما الابتدائية الدينى اشتباكات بين مرشح الوطنى علاء طاحون فئات والمرشح المستقل جمال الشرانى عمال على إثر قيام الأول بالدعاية لمرشح الوطنى عمال صلاح مخلوف وتم طرد كل مندوبى المرشح المستقل من اللجان. ورصد التقرير بدائرة قويسنا محافظة المنوفية

قيام أنصار المرشح المستقل محمد حسنى مبارك بارهاب الناخبين ومنعهم من دخول لجان التصويت بمدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية وقد اصيب المواطن محمود محمد ببعض الاصابات نتيجة دفعه أثناء منع الناخبين، كما رصد التقرير بدائرة منوف محافظة المنوفية بمدرسة الشهيد بقرية غمرين حدوث اشتباكات بين انصار مرشح الحزب الوطنى أحمد عز فئات وأنصارمرشح الإخوان ابراهيم حجاج فئات قام الأمن بعمل كردون حول المدرسة ومنع الناخبين من التصويت.
وشهدت الانتخاباتت عمليات منظمة لمنع مندوبى المرشحين رصد تقرير بدائرة الطور محافظة جنوب سيناء مدرسة السلام الاعدادية بسانت كاترين منع اصحاب التوكيلات الصادرة عن الشهر العقارى والاعتراف فقط بالتوكيلات الصادرة عن مديرية الأمن كما تم منع دخول المحمول أو الكاميرا ورصد بدائرة السويس محافظة السويس تجمع المرشحين المستقلين والاحزاب ومندوبيهم يطالبون بالانسحاب من الانتخابات لمنع وطرد مندوبيهم من دخول اللجان. ودعت الجمعية اللجنة العليا للانتخابا الى التدخل فوراً من أجل تطبيق قراراتها فى السماح لمراقبى المجتمع المدنى بمتابعة العملية الانتخابية فى لجان التصويت ووقف كافة الانتهاكات والتجاوزات التى تحدث من قبل المرشحين وانصارهم كما دعت وزارة الداخلية الى التزام الحياد التام تجاه كافة المرشحين وتمكين المراقبين من دخول اللجان والتدخل لوقف احداث العنف التى تنشب بين المرشحين وانصارهم حماية لأرواح المواطنين وأمنهم حتى لا يتحول يوم هو عيد للديمقراطية الى مأتم لها

أهم الاخبار