رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هنية يدعو مرسى للتعجيل بإقامة المنطقة الحرة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 16:50
هنية يدعو مرسى للتعجيل بإقامة المنطقة الحرةإسماعيل هنية
غزة - يو بي أي:

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، الرئيس محمد مرسي، إلى التعجيل في إقامة منطقة حرة على الحدود بين غزة ومصر، ورفع الحصار عن القطاع.

وقال هنية في بيان وزعته الحكومة المقالة عقب اجتماعها الأسبوعي "أدعو الرئيس المصري إلى توجيه جهات الإختصاص في حكومته لتسهيل إرسال الوقود القطري، والتعجيل في إجراءات إقامة المنطقة الحرة، ورفع الحصار عن غزة".

وكانت حكومة هنية أعلنت أنها قدّمت للرئيس مرسي مخططًا ودراسة لإقامة منطقة تجارية حرة على

الحدود بين القطاع ، لافتة إلى أنها خصّصت مساحة 200 دونم من الأرض على الحدود مع مصر لبناء المنطقة الحرة، من دون أن ترد القاهرة رسمياً على هذا الطلب وسط حديث إعلامي أنه يخضع للدراسة من قبل الحكومة المصرية.

كما دعا هنية إلى فتح معبر رفح بشكل دائم أمام المسافرين الفلسطينيين، وقال "أمل الشعب الفلسطيني وأنظار أهلنا في غزة معلّقة بمصر في

عهدها الجديد".

وطلب هنية الذي يعتبر أبرز قادة حماس في غزة، من وزارة الداخلية "تعزيز حالة الأمن المنضبطة على الحدود الفلسطينية المصرية"، مشدداً على أن "أمن سيناء جزء من الأمن الفلسطيني المصري المشترك".

وفي شأن آخر، أكد هنية تمسّك حماس بإنجاز المصالحة الفلسطينية، وقال "أطمئن جميع الأطراف أننا جادون في إنجاز مصالحة وطنية شاملة ومتوازنة في كافة الملفات التي تم التوقيع عليها بالرعاية المصرية الكريمة"، لافتاً إلى أن التعديل الوزاري الأخيرة "لن يعيق الإجراءات إذا ما توفّرت الإرادات الحقيقية لتنفيذ ما اتفق عليه في مفوضات المصالحة".

وكانت حكومة حماس المقالة أجرت تعديلاً استبدلت خلاله 7 وزراء الأحد الماضي.
 

أهم الاخبار