رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جبرائيل يطلق: "القومى لحقوق الإخوان" باطل

نجيب جبرائيل
نجيب جبرائيل

أطلق نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، على المجلس القومى لحقوق الإنسان اسم "المجلس القومى لحقوق الإخوان"، مؤكدًا بطلان المجلس الذي يحتوى على أغلبية إخوانية.

وأوضح جبرائيل، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن التشكيل الجديد للمجلس القومى لحقوق الإنسان يخالف جميع القوانين والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، منتقدا عدم احتواء المجلسين على 50% من أعضاء جمعيات حقوق الإنسان.
وأكد جبرائيل أن تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان فاشل لعدم احتوائه على المؤهلات المطلوبة في المدافعين عن حقوق الإنسان، متسائلا: "أين حافظ أبو سعدة ونجاد البرعى ومحمد زارع وعماد جاد.. وغيرهم من النشطاء الحقوقيين المؤهلين دوليا لعضوية المجلس؟".
واستنكر جبرائيل أن يرأس المجلس المستشار حسام الغريانى العضو بجماعة الإخوان المسلمين والذي كان على خلاف دائما مع الليبراليين وممثلى الكنيسة، متسائلا "كيف يرأس حقوق الإنسان أحد منتهكى حقوق الأقباط؟".
وكان مجلس الشورى قد أعلن اليوم عن تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان على أن يكون حسام الغريانى رئيسا وعبد الغفار شكر نائبا، ويضم أعضاؤه عددا من الإخوان ومنهم عبد الله الأشعل، محمد البلتاجى، وصفوت حجازى، ووجدى العربى.