رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البلشى: حركة تنقلات القضاء الخميس القادم

الشارع السياسي

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 14:08
البلشى: حركة تنقلات القضاء الخميس القادمالمستشار زغلول البلشى
كتب – رضا سلامة:

أكد المستشار زغلول البلشى، مدير إدارة التفتيش القضائى أن الحركة القضائية سوف يتم الانتهاء منها الخميس القادم وإرسالها إلى مكتب المستشار أحمد مكى وزير العدل لاعتمادها والإعلان عنها قبل 10 سبتمبر الجارى.

وأضاف البلشى فى تصريحات خاصة لــ"بوابة الوفد" أنه سيتم فتح باب التظلمات لمدة أسبوع عقب إعلان حركة التنقلات لكى يعلم كل قاضٍ مكانه التى سوف يكلف به، وتكون أمامه الفرصة للتظلم من النقل على أن يتم الفصل فى جميع التظلمات قبل بداية العام القضائى الجديد أول أكتوبر القادم .
على جانب آخر ، قام المستشار أحمد مكى وزير العدل، بزيارة مفاجئة اليوم الثلاثاء، إلى المجلس الأعلى للقضاء بمبنى دار القضاء العالى، والتقى أعضاء المجلس، وعقد معهم اجتماعا مطولا، ناقش فيه عدداً من القضايا الخاصة بالقوانين الجديدة التى أعدها، وكذلك ما يهم القضاء والعدالة.
وأكدت مصادر قضائية إن الزيارة كانت بهدف أخذ رأى مجلس القضاء الأعلى فى القرار الذى من المتوقع أن يصدره المستشار أحمد مكى، خلال ساعات، فيما يخص قضية التمويل الأجنبى

والمنتدب للتحقيق فيها المستشار محمد رضا شوكت والمتهم فيها المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس محكمة الاستئناف السابق وعضو مجلس القضاء الأعلى السابق، بالتدخل فى شئون القضاء، وتهريب المتهمين فى تلك القضية إلى خارج البلاد، وذلك رغم خروجه على المعاش.
وتعد هذه الزيارة هى الأولى من نوعها بعد تولى المستشار أحمد مكى حقيبة وزارة العدل، حيث إنه لم يقم بزيارة المجلس الأعلى للقضاء منذ توليه هذا المنصب، رغم وجوده فى هذا المبنى بشكل دائم خلال الأيام الماضية أثناء قيامه بإعداد قانون السلطة القضائية. فيما أكدت مصادر أخرى بأن زيارة مكى جاءت بعد تردد أنباء عن قيامه بإرسال قانون الطوارئ إلى المجلس الأعلى للقضاء، لدراسته.

أهم الاخبار