لواءات الشرطة يختارون المسموح لهم بالتصويت

الشارع السياسي

الأحد, 28 نوفمبر 2010 17:52

كشف تقرير دار الخدمات النقابية حول الانتخابات وجود أصوات متوفين داخل كشوف الناخبين ورصد عمليات واسعة منذ الصباح الباكر.

أكد التقرير أن محافظة السويس شهدت في دوائر محافظة السويس وهي الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة السويس، والدائرة الثانية ومقرها قسم شرطة عابدين تم منع كافة مندوبى مرشحي المعارضة والمستقلين من الدخول، وأكد مندوبو المرشحين ان مندوبى الحزب الوطنى استطاعوا الدخول إلى مقار اللجان منذ الساعة الرابعة فجرا .. وهو ما أدى إلى تظاهر ما يقرب من 2000 مندوب وناخب أمام مديرية امن السويس، وفى الساعة التاسعة والنصف صباحا أعلن ما يقرب من 50 مرشحا من مرشحى المعارضة والمستقلين انسحابهم من الانتخابات.

وشهدت محافظة حلوان تجاوزات خطيرة ففي دائرة حلوان البلد (الدائرة الأولى) ـ لجنة مدرسة صفية زغلول، يقف أمام باب اللجنة ثمانية لواءات شرطة مع وضع حواجز حديدية ويتم اختيار من يتم دخولهم إلى اللجنة للتصويت ، ومنع أكثر من 100 ناخب من الدخول أغلبهم من مؤيدى مصطفى بكرى .. وفى لجنة مدرسة الثانوية بنات يتم السماح بالدخول لمن يحمل بطاقة الانتخاب الوردية المختومة بخاتم النسر فقط ، ولا يسمح بالدخول ببطاقة الرقم القومى .. كما لوحظ نقل عاملات المصانع الحربية فى أتوبيسات رحلات وعقب الإدلاء بأصواتهن تم تركهن للعودة دون أتوبيسات وهو ما أدى لتجمهر العشرات منهن!!

فى لجان مدارس عبد الرؤوف وعبد العزيز، والرشاد بمنطقة المساكن الاقتصادية لوحظ تواجد مكثف للأمن أمام اللجان ، وحتى الساعة الثامنة والنصف لم تفتح اللجان للتصويت والسماح لمندوبى المرشحين بالدخول فى لجان مدارس الرشاد وعبد الرؤوف ومدرسة النهضة وهى مخصصة لتصويت السيدات..

وفى لجنة  المدرسة المستقلة بشارع شريف تم رصد تواجد العشرات من طلبة التدريب بمصانع الإنتاج الحربى (99، 999، 360) لعمل الدعاية لمرشح الحزب الوطني د. سيد مشعل وزير الإنتاج الحربى.

وفى لجنة  مدرسة خالد بن الوليد  يقوم الأمن بتنظيم دخول الناخبين إلى المدرسة ويسمح فقط بالدخول لناخبي الحزب الوطنى ويمنع باقى الناخبين.. كما قام الأمن بمنع  مراقب دار الخدمات  ( محمد الصاوى) من الاقتراب من سور المدرسة  رغم أن المراقب أطلعه على تصريح المراقبة.

وفى الدائرة الثانية ـ فى مدينة مايو لجان رقم (223، 224، 225، 226) مدرسة مصطفى كامل مجاورة 1 ولجان رقم (257، 258، 259) مدرسة على مبارك.. التواجد لمندوبى الأمن والحزب الوطنى فقط ولا يوجد مندوبون لمرشحى الدائرة الآخرين نظراً لعدم

حصولهم على توكيلات.. فيما عدا مندوبا واحدا  للمرشح علاء عابد بلجان مدرسة على مبارك.

وفي محافظة قنا، ففي الدائرة الأولى - قنا-  لجان المعهد الدينى بنين أرقام 29، 30، 31، 32 سيدات، لم يتم السماح لمندوبى المرشحين والمرشحات بالدخول حتى الساعة 8.45 ص  (وتم مرور سيارة مجهولة الأرقام تلقى بعبوات بيروسول مشتعلة على هذه اللجان). وفى لجان رقم 48، 49، 50، 51  معهد قنا الأزهرى النموذجى بنين تم منع مندوبي المرشحين من الدخول حتى الساعة 9.20 ص.فى دائرة نجع حمادى وفرشوط بمحافظة قنا ، فى لجنة مدرسة الخضيرات الابتدائية رقم 216 استطاع مراقبو الدار رصد التصويت لبعض المتوفين وهم عبد الهادى محمود عبد النعيم والذى حمل رقم مسلسل 518 فى الجداول الانتخابية ورقم قيد 234 وعبد الراضى محمد حفنى الأمين والذى حمل مسلسل رقم 520 ورقم قيد 248 ..

كما قام أنصار المرشح  عبد الرحيم الغول ورمزه الجمل حزب وطني بمنع أنصار المرشح احمد صلاح الدين كحلى ورمزه الشنطة مستقل عن التصويت باللجنتين رقم 231 و232 بمدرسة العاقولة الابتدائية المشتركة، كما تم منع أنصار المرشح احمد صلاح الدين الكحلى من دخول لجان 235 و236 و237 و238 ومقرها مركز شباب شرق بهجورة .

وفي دائرة قفط ـ رقم 2 / فى لجنة الانتخاب الفرعية رقم 1 ومقرها مدرسة النصر الابتدائية تم منع مندوبى المرشحة المستقلة حميدة كمال عبد المبدى من دخول اللجنة، وفى لجنة الانتخاب الفرعية رقم 16 سيدات تم طرد جميع مندوبى المرشحين بعد الدخول ..وفى لجنة الخضيرات رقم 216 قام ضابط الأمن بمنع مراقب دار الخدمات (محمد مصطفى احمد) من الدخول على الرغم من حمله تصريح اللجنة العليا للانتخابات وطلب منه اذن رئيس اللجنة العامة ، وطرد مندوبى المرشح المستقل سيد الشريف

وفي دائرة قوص لجنة مدرسة العيايشة رقم 204 و205 و206 و207 و208 و209 وتم قبول مندوبين من مرشحى الوطنى تم طرد باقى المندوبى وهم : أحمد فتح الله عن المرشح المستقل عبد الراضى علوان ،أشرف محمود أحمد عن المرشح المستقل شريف الحسانى ،

أبو الحجاج محمد محمود عن المرشح الإدريسى .. كما تم دخول  ضابطين وتم إغلاق باب المدرسة ولم يتم فتح اللجان حتى الساعة الثامنة والثلث.

وفي محافظة المنوفية، فى دائرة تلا تم إعطاء توكيلات للمرشح محمد أنور عصمت السادات فى ثلاث قرى فقط منها (كمشيش، ميت أبو الكوم) من إجمالى أربعين قرية، ويلاحظ أن القرى الثلاث فيها مرشحون منافسون، أى أن التوكيلات حجبت على لجان القرى التى ليس بها أى مرشح.. وحكمت محكمة القضاء الإدارى بمحافظة المنوفية بوقف الانتخابات فى دائرة تلا، وفى القضية المرفوعة من المرشح محمد أنور عصمت السادات، لامتناع مديرية الأمن بمحافظة المنوفية عن تنفيذ حكم صدر عن المحكمة الإدارية بإلغاء قرار تغيير صفة النائب من فلاح إلى فئات وإلزام مديرية الأمن بالمنوفية بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان إلا أن مديرية الأمن امتنعت عن التنفيذ.

وفى دائرة منوف وسرس الليان وفى لجنة مدرسة الخطاطبة الثانوية  بدأت اللجان الساعة 8.30 صباحا، وتواجد عدد كبير من المندوبين باللجنة الواحدة، كما لوحظ أن الصناديق ملصق عليها أوراق تعتم ما بداخلها وتم لفت النظر لذلك وقد أزيلت.. و فى الساعة 10.12 صباحا اشتبك مندوبو الحزب الوطنى والإخوان والأمن تدخل وأخلى الدور كله من المندوبين. والانتخاب توقف حتى الساعة 10.24 صباحاً

وفى محافظة الجيزة صرحت نشوى الديب مرشحة الكوتة بأن مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة بالجيزة امتنعت عن إعطائها أى توكيلات لمندوبيها. وفى دائرة بولاق بمحافظة الجيزة لم يتم استخراج أى توكيلات لمندوبى المرشحين باستثناء مرشحى الحزب الوطنى.

وفي محافظة الإسماعيلية فى الدائرة الأولى ـ  بلجان مدرسة الصنايع الثانوية بنات رقم (154، 155، 156، 157) لم تعمل اللجان حتى الساعة التاسعة والربع ولم يسمح بدخول الناخبين، وما قيل للناخبين "بإنهم لسه بيظبطوا اللجان".

وفي محافظة الغربية، الدائرة السادسة ـ المحلة الكبرى ـ مدرسة كفر قبالة الإعدادية:  لم يصل ورق الانتخاب إلا لأربع لجان فقط حتى الساعة 9.30صباحا.. كما لوحظ وجود دعاية داخل اللجان ولصق بوسترات لاثنين من مرشحى الحزب الوطنى "نجلاء لطفى دعبس ـ رمز الهلال، سلوى محمود عمارة ـ رمز الجمل).

فى لجان كفر سيالة أرقام (221، 222، 223، 224)  مركز المحلة لم تفتح اللجان إلا فى الساعة العاشرة صباحا ، ولم يصل ورق الانتخاب  حتى الساعة 9.30صباحاً، وفى لجنة مدرسة مدينة العمال بنات: بلجنتي 146 و149 توجد استمارات كوتة غير مختومة.

وفى مركز سمنود قرية كفر التعبانية، لجان 156، 157، 158، 159، 160ـ  على الرغم من حصول مندوبي الإخوان على توكيلات مسجلة فى الشهر العقارى، إلا ان  الأمن رفض السماح لهم بالدخول ، وحدثت اشتباكات بالأيدى وتم إغلاق اللجنة، وما زالت مغلقة حتى الساعة 9.50صباحاً.. ولجنة مدرسة كفر التعبانية الإعدادية مغلقة مع تواجد أفراد من  أمن الدولة الحزب الوطنى فقط..

وفي محافظة كفر الشيخ

فى دائرة الحمول والبرلس ـ تم طرد كل مندوبى مرشحى المعارضة والمستقلين من كافة لجان قرية المناوفة رغم أن هؤلاء المندوبين يحملون توكيلات من مرشحيهم ولم يبقوا فى اللجان إلا مرشحى الحزب الوطنى فقط.

أهم الاخبار