رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خليل: مكتب الإرشاد اختار القيادات الصحفية

الشارع السياسي

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 12:27
خليل: مكتب الإرشاد اختار القيادات الصحفيةالدكتور محمود خليل
كتب- محمود السويفي:

انتقد الدكتور محمود خليل، أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة، التشكيل الجديد للمجلس الأعلي للصحافة، معتبراً أن الاختيار لم يخرج عن مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، وتقارير أمن الدولة الذي تغير اسمه إلي الأمن الوطني.

وشدد خليل، في تصريحات لبوابة الوفد، علي أن القوانين التي تحكم اختيار تشكيل المجلس يجب أن تتغير، لأن الإصلاح لن يتم إذا استمر العمل بالقوانين التي وضعها نظام الرئيس السابق حسني مبارك، لأنها تبعد الكوادر الحقيقية من تولي المهام

التي يجب  أن تتولاها.
وعن أعضاء المجلس أكد خليل أن أغلبهم لا يعرف شيئاً عن قضايا الصحفيين وهموهم، أو صناعة الصحافة في مصر، لأنه ليس بينهم من هو منخرط داخل المطبخ الصحفي إلا قليلاً.. مشيراً أن الاختيار تم بناء علي معيار أن يكون الشخص إما منتميا لجماعة الإخوان، أو أنه قادر علي التفاعل والتعامل معهم، بل والتغاضي عن محاولة الجماعة الاستحواذ
علي كل شئ في مصر.
وعن اختيار نقيب الصحفيين ممدوح الولي رئيساً لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أكد أستاذ الصحافة أنه اختيار غريب للغاية خاصة أن عمل الولي بالنقابة يحتاج جهدا ووقتا كبيرا متسائلاً: كيف يمكن أن يدير مؤسسة كبيرة كالأهرام، ويقوم بواجبه النقابي في نفس الوقت.
وأشار الي أن نقيب الصحفيين يجب ألا يكون محسوبا علي مؤسسة معينة، فمنصبه يقتضي أن يكون مستقلاً، حتي يعبر عن هموم جموع الصحفيين.
كان مجلس الشوري قد أقر اليوم الثلاثاء تشكيل المجلس الأعلي للصحافة، و اختار رؤساء جددا للمؤسسات الصحفية القومية، فضلاً عن اختياره تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان.

أهم الاخبار