رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بتهمة الاستيلاء على أراضٍ ببلبيس

بدء التحقيق فى بلاغين ضد أسرة مبارك

الشارع السياسي

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 12:12
بدء التحقيق فى بلاغين ضد أسرة مباركمبارك وأسرته
كتبت - مونيكا عياد

بدأ المستشار أحمد إدريس قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل صباح اليوم الثلاثاء، التحقيق في البلاغ الأول المقدم ضد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك وزوجته سوزان صالح ثابت بتهمة الاستيلاءعلى أراضى جمعية "بين المطارين التعاونية" ببلبيس والبالغ مساحتها 64فدانا، والتي كان مبارك وزوجته اشتريا الفدان من الجمعية بـ200 جنيه بواقع 5 قروش للمتر.

كما بدأ ادريس التحقيق في البلاغ الثاني المقدم ضد "جمال وعلاء

مبارك" بإهدار الثروة الزراعية، حيث قاما بشراء الأرض التابعة لجمعية أحمد عرابي، بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي بمساحة 10 أفدنة لكل منهما، بهدف إقامة وبناء فيلات وحمامات سباحة و حدائق ترفيهية عليها.

وقرر قاضى التحقيق ندب لجنة من خبراء الكسب غير المشروع ومباحث الأموال العامة، لبيان إجراءات تخصيص قطع الأراضي المخصصة لكل من المخلوع وزوجتة
وأبنائه، وبيان مساحتها وحدودها ومعالمها وعما اذا كانت هذه الأرض قد تم استغلالها فى الغرض المخصصة من أجله أم لا، وما إذا كانت إجراءات التخصيص صحيحة من عدمه، وما إذا كان التخصيص تم بأثمان تتفق مع الأسعار السائده وقتها.

وطلب إدريس من اللجنة إيضاحا عما إذا كان قد تم سداد قيمة الأراضي المخصصة لمبارك وأسرته، وما إذا كان هناك ثمة مخالفات شابت عمليات التخصيص لهذه الأراضى من عدمه، ومن المسئول عنها وبيان هذه المخالفات التى شابت عملية التعاقد و تغيير النشاط والمتسبب فيها.

أهم الاخبار