عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء التحقيق فى بلاغين ضد أسرة مبارك

مبارك وأسرته
مبارك وأسرته

بدأ المستشار أحمد إدريس قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل صباح اليوم الثلاثاء، التحقيق في البلاغ الأول المقدم ضد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك وزوجته سوزان صالح ثابت بتهمة الاستيلاءعلى أراضى جمعية "بين المطارين التعاونية" ببلبيس والبالغ مساحتها 64فدانا، والتي كان مبارك وزوجته اشتريا الفدان من الجمعية بـ200 جنيه بواقع 5 قروش للمتر.

كما بدأ ادريس التحقيق في البلاغ الثاني المقدم ضد "جمال وعلاء مبارك" بإهدار الثروة الزراعية، حيث قاما بشراء الأرض التابعة لجمعية أحمد عرابي، بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي بمساحة 10 أفدنة لكل منهما، بهدف إقامة وبناء فيلات وحمامات سباحة و حدائق ترفيهية عليها.

وقرر قاضى التحقيق ندب لجنة من خبراء الكسب غير المشروع ومباحث الأموال العامة، لبيان إجراءات تخصيص قطع الأراضي المخصصة لكل من المخلوع وزوجتة وأبنائه، وبيان

مساحتها وحدودها ومعالمها وعما اذا كانت هذه الأرض قد تم استغلالها فى الغرض المخصصة من أجله أم لا، وما إذا كانت إجراءات التخصيص صحيحة من عدمه، وما إذا كان التخصيص تم بأثمان تتفق مع الأسعار السائده وقتها.

وطلب إدريس من اللجنة إيضاحا عما إذا كان قد تم سداد قيمة الأراضي المخصصة لمبارك وأسرته، وما إذا كان هناك ثمة مخالفات شابت عمليات التخصيص لهذه الأراضى من عدمه، ومن المسئول عنها وبيان هذه المخالفات التى شابت عملية التعاقد و تغيير النشاط والمتسبب فيها.