رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.الرئاسة تكشف حساب مرسى بـ"أغسطس"

الشارع السياسي

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 21:04
فيديو.الرئاسة تكشف حساب مرسى بـأغسطسالرئيس محمد مرسي
كتبت – محسن سليم ونهى الطاهر:

أصدرت مؤسسة الرئاسة مساء اليوم الإثنين تقريرها الشهرى عن نشاط الدكتور محمد مرسي,رئيس الجمهورية وذلك خلال شهر أغسطس المنصرم.

وتضمن التقرير المصور المنشور على موقع قناة رئاسة الجمهورية على اليوتيوب، استعراض الجهود التى قام بها الرئيس في مجال حقوق الإنسان وكان على رأسها:"التوجيهات التى أصدرها مرسى لاحتواء أزمة الفتنة الطائفية بدهشور, وزياراته لمدينة العريش وقراراته بإقالة مدير المخابرات العامة ومحافظ شمال سيناء وتغيير عدد من قيادات مديرية أمن القاهرة وقطاع الأمن المركزى، والاجتماعات التى عقدها مع المجلس العسكرى على  خلفية حادث استشهاد الجنود المصريين برفح بالإضافة إلى قراره بالعفو عن 58 فردا من المحكوم عليهم بأحكام عسكرية".
كما تناول التقرير جهود الرئيس لتحقيق برنامج المائة اليوم وعلى رأسها:" جولات مرسى بمحافظتى قنا

والاقصر واجتماعه مع مجلس المحافظين, وعدد من الوزراء وكذلك لقائه مع د.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء".
وبشأن الائتلاف الوطنى سرد التقرير لقاء الرئيس بالسفيرة ميرفت التلاوى, رئيس المجلس القومى للمرأة, ولقائه بالرموز السياسية والشبابية وأيضا لقائه مع الطوائف المسيحية.
وفى السياق ذاته، اشتمل التقرير على جهود الرئيس لتنشيط الاقتصاد كلقائه مع رئيس البنك الاسلامى للتنمية بجدة, ومع أمير قطر بالإضافة إلى لقائه بـ"كريستين لاجارد" مدير صندوق النقد الدولى وزيارة الرئيس للصين والاتفاقيات التى تم توقيعها خلال الزيارة.
وحول جهود الرئيس في مجال السياسة الداخلية، أشار التقرير إلى قراراته  بتغيير رئيس هيئة النيابة الإدارية وأداء الوزارة الجديدة
لليمين الدستورية أمام الرئيس وقرارات تغيير محافظ الشرقية ومنح د.كمال الجنزورى وسام الجمهورية وتعيينه كمستشار للرئيس وتعيين محمود مكى نائب للرئيس وقرارات اقالة المشير محمد حسين طنطاوى والفريق سامى عنان ومنحهما قلادة الجمهورية وكذلك قرارات اقالة كل من وزير الانتاج الحربي ورئيس الهيئة العربية للتصنيع ورئيس هيئة قناة السويس.
واستعرض التقرير أيضا لقاء الرئيس بوزير الدفاع الجديد الفريق عبد الفتاح السيسي, ولقائه برؤساء الهيئات القضائية والمجلس الاعلى للقضاء وقرار إلغاء عقوبة الحبس الاحتياطى في جرائم النشر الصحفي ولقاء الرئيس مع السفراء الجدد والإعلان عن تعيين مساعدين ومستشارين للرئيس.
كما ألقي التقرير الضوء على جهود الرئيس في مجال العلاقات الخارجية ومنها لقاء الرئيس مع كل من مبعوث حاكم دبي ورئيس وزراء ليبيا ولقائه مع نائب الرئيس الإيرانى ومشاركة الرئيس بالقمة الإسلامية التى عقدت بالسعودية وزيارة الرئيس لإيران ومشاركته بقمة عدم الانحياز، وتضمن التقرير في نهايته ملخصًا لنشاط الرئيس بالأرقام.
شاهد تقرير الرئاسة عن نشاط الرئيس:
http://www.youtube.com/watch?v=D-ci8jEF9Mg&feature=plcp

 

أهم الاخبار