أبرزهم الغريانى وشكر وقلينى وجريس للعضوية

التشكيل الجديد لمجلس حقوق الإنسان بمصر

الشارع السياسي

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 16:01
التشكيل الجديد لمجلس حقوق الإنسان بمصر
القاهرة- الأناضول:

كشفت مصادر برلمانية اليوم الاثنين عن توافق أعضاء اللجنة العامة لمجلس الشورى المصري على اختيار تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وانفرادا بأسماء التشكيل المتوقع إعلانه غدا الثلاثاء ويضم 27 عضوا، وهي حسام الغرياني رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس الجمعية التأسيسية لرئاسة المجلس والقيادي اليساري عبد الغفار شكر نائبا للرئيس، بحسب المصادر التي طلبت عدم الشكف عن هويتها.
كما أشارت إلى أن من بين الأعضاء النائبة السابقة جورجيت قليني  وحلمي جريس وإدوارد

غالي وإيهاب الخراط والحقوقي أحمد سيف الإسلام أحمد ومحمد الدماطي ومحمد زارع  والروائي علاء الاسواني ووائل خليل والناشطين السياسيين أحمد حرارة ووائل غنيم، بجانب محمد طوسون ومحمد البلتاجي ومحمود غزلان وعبد المنعم عبد المقصود وهدى عبد المنعم  ونادر بكار وعبد الله بدران والفنان وجدي العربي.
وسيضم المجلس في تشكيله الجديد لأول مرة منذ إنشائه مجموعة من الإسلاميين من جماعة
الإخوان المسلمين مثل الدماطي والبلتاجي وغزلان وطوسون وعبد المقصود ومن السلفيين نادر بكار.
وأكد ايهاب الخراط رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس الشورى ان اللجنة العامة بالمجلس سوف تجتمع غدا   " الثلاثاء  " لاختيار تشكيل المجلس القومي لحقوق الانسان الذي  يتكون من 27 عضوا يضم الرئيس والوكيل، مشيرا إلى أن الجلسة العامة لمجلس الشورى سوف تصدق في ذات اليوم على التشكيل.
وتشكيل المجلس الجديد لحقوق الإنسان سيكون التشكيل الخامس له في دورته الرابعة منذ إنشائه في عام 2004، وكان المجلس قد أعيد تشكيله في 12 أبريل عام 2011 بعد اندلاع ثورة 25 يناير2011.

 

أهم الاخبار