رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستندات جديدة ضد رئيس الرقابة الإدارية السابق

معتصم فتحى عضو هيئة
معتصم فتحى عضو هيئة الرقابة الإدارية

استمعت نيابة الأموال العامة إلى أقوال معتصم فتحى، عضو هيئة الرقابة الإدارية، فى البلاغ المقدم منه ضد محمد فريد التهامى، رئيس الهيئة السابق، والذى تقدم بعدد من المستندات تحتوى علي توقيعات لرئيس الهيئة لحفظ أحد الموضوعات المقدمة ضد أحد الوزراء فى الخزانة السرية  وعدم التصرف فيها إلا بتعليمات مباشرة منه .

كما قدم مستندات قام رئيس الهيئة بتسليمها الى النيابة العامة فى واقعة اتهام أحد الوزراء السابقين بالفساد وهذه المستندات منقوصة التحريات وغير كاملة، كما قدم صورة كاملة من التحريات الخاصة بالواقعة وأكد فى أقواله على الوقائع الخاصة باتهام أحد الوزراء بالفساد  .
وقررت النيابة بإشراف المستشار على الهوارى المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة تأجيل الاستماع إلى أقوال معتصم فتحي مقدم البلاغ الى جلسة الأحد المقبل للتحقيق فى واقعة جديدة والمتعلقة بحصول أحد المحافظين على رشوة.
وأكد فتحى فى التحقيقات التى تجريها معه نيابة الأموال العامة اليوم، والتى يباشرها المستشار الدكتور محمد أيوب، تحت إشراف المستشار على الهوارى، على ما ذكره

فى البلاغ المقدم منه، مضيفًا أن رئيس هيئة الرقابة الإدارية تستر على وقائع فساد خطيرة أخفاها عن العدالة، كان من شأنها فضح فساد النظام السابق، وتعمد المشكو فى حقه عدم تقديم كامل التحريات والأدلة حول ممتلكات رئيس الجمهورية السابق وأولاده، والعلاقات المشبوهة مع العديد من رجال الأعمال فى مصر وخارجها، ووقائع استغلال النفوذ لصالح علاء وجمال.
وأشار "فتحي" الى أن قرار الدكتور محمد مرسي يعد بداية ثورة حقيقية فى الرقابة الإدارية بإصداره قرارا بإحالة رئيس الهيئة محمد فريد المشكو فى حقه واختيار اثنين من أبناء الهيئة  لأول مرة فى تاريخها مشيرا إلى أن الرئيس أحسن القرار فى اختياره الذي تم بعناية.