سفير أوكرانيا: نسعى لترتيب لقاء بين مرسى ويانكوفيتش

الشارع السياسي

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 09:50
سفير أوكرانيا: نسعى لترتيب لقاء بين مرسى ويانكوفيتشالرئيس الأوكراني فيكتور يانكوفيتش
القاهرة - أ ش أ:

قال سفير أوكرانيا لدى مصر يفجين كيريلينكو إن بلاده وجهت دعوة إلى الرئيس "محمد مرسي" من أجل الترتيب لعقد لقاء مع الرئيس الأوكراني فيكتور يانكوفيتش على هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك أواخر الشهر الجاري.

وأوضح السفير كيريلينكو أن بلاده تتطلع إلى دفع العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، وأن هذا اللقاء سيمثل فرصة جيدة لتعزيز التعاون المشترك، خاصة

على الصعيدين السياسي والاقتصادي. وقال السفير إن حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية يأتي في إطار التطورات الأخيرة التي شهدتها مصر بعد ثورة 25 يناير، مضيفا أن كييف ترى تحولات هامة في الأوضاع السياسية والاقتصادية داخل مصر ، وهو ما سيفتح آفاقا جديدا للتعاون في إطار أجواء من الثقة المتبادلة.
وأشاد السفير الأوكراني بالقرارات التي اتخذها الرئيس محمد مرسي من أجل إرساء الاستقرار داخل البلاد، مشيرا إلى أن الرئيس مرسي يتميز بالذكاء والحكمة الكافية للتحكم في زمام الأوضاع في مصر.
وقال كيريلينكو إنه تولى مهام منصبه كسفير لبلاده في مصر أواخر العام الماضي ، ورغم قصر الفترة التي قضاها في مصر إلا أنه يرى أن الأحداث تطورت بشكل ملحوظ وأن الثورة المصرية قد نجحت بالفعل، لاسيما بعد اجراء انتخابات رئاسية نزيهة قادت مصر إلى انتخاب أول رئيس مدني منتخب والتأسيس لدولة ديمقراطية حقيقية.

أهم الاخبار