رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخولى يؤسس حزب 6إبريل

الشارع السياسي

الأحد, 02 سبتمبر 2012 22:21
الخولى يؤسس حزب 6إبريلطارق الخولى، المتحدث الرسمي
كتب-محمد معوض :

أعلن طارق الخولى، المتحدث الرسمي باسم حركة "6إبريل" السابق، فى بيان له أنه يجمع توكيلات لتأسيس حزب جديد يحمل اسم الحركة، مشيرا إلى أن هناك تخوفات من بعض القوى السياسية من قيام حزب 6 إبريل الشبابى، القادر على المنافسة والتواجد الحقيقى فى الشارع.

وقال الخولى إن التوكيل الخاص بالحزب والذي حصلت "بوابة الوفد" على نسخه منه، يضم 6 مؤسسين هم" عمرو عز ،عمرو الوزيرى، مصطفى أبو المجد، على العربى، سارة فرغلى".
وأضاف الخولى أنه "يجب الانتقال من مرحلة

الثورية المطلقة إلى العمل السياسي بعد أن بدأنا في أولى مراحل التغيير وإنشاء نظام جديد للدولة، لذلك كان لابد من إنشاء حزب".
وتابع البيان قائلاً: "هذا الحزب يعد الأول من نوعه من حيث تكوينه، وحزب 6 إبريل سيقوم على أكتاف أبناء حركة شباب 6 إبريل.. الحركة التي ضمت خيرةً من شباب الوطن، كان لديهم العزم على إحداث التغيير، وأرادوا استكمال هذه المسيرة.

وأكد أن هذا الحزب سيكون معبرًا حقيقيًا لا عن آراء أعضائه فحسب، ولكن عن كل المجتمع، لما عاصره أعضاء هذا الحزب من تماس مع الشارع المصري ومعرفتهم بأهم مشكلاته وإيجاد دراسات موضوعية لسبل حلها.
كما أنهم أيضًا لديهم من التجارب السياسية ما يصقل تفكيرهم ويجعل منهم بداية لعهد جديد في السياسة المصرية والعالمية.
وأشار إلى أنه "لا يوجد أي مصدر تمويلي للحزب حتى الآن، وأن كل ما يتم إنفاقه هو من أموالنا الشخصية، ونحاول الآن إيجاد مقر للحزب في القاهرة، ثم سنعمل على توفير مقرات أخرى في محافظات أخرى، ونحن الآن بصدد إنشاء حساب لتلقي تبرعات كل من يريد المساهمة في إنشاء الحزب.
 

أهم الاخبار