رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبو سعدة: البلاغ ضد ساقية الصاوى تربص بالثقافة

حافظ أبو سعده
حافظ أبو سعده

وصف حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، البلاغ المقدم من المحامي الإخوانى ضد ساقية الصاوى، يتهمها فيها باحتوائها على ما يسمى بـ"عبدة شيطان"، بأنه تربص بالثقافة ومحاولة لهدم صرح ثقافى كبير قام على تنمية المجتمع واحتضان المواهب وتشجيع الشباب، موضحا أن البلاغ استخدام للقضاء في ضرب الثقافة.

وأكد أبو سعدة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه لا وجود لعبدة الشيطان في مصر، مشيرا إلى أن مثل تلك القضايا الوهمية كان يخلقها النظام السابق لإلهاء الشعب المصرى عن القضايا السياسية المهمة.
وأشار أبو سعدة إلى أن البلاغ مقدم من محامى إخوانى بصفة شخصية، وليس توكيلا من جماعة الإخوان، داعيا الجماعة إلى إعلان عدم تبنيها لتلك القضية ووقفها.
وطالب أبو سعدة، النيابة بحفظ البلاغ لانتفاء الصفة والمصلحة لمقدم

هذا البلاغ تحسبا من عودة نظام "الحسبة" والذي سبق أن عدل بموجب قانون المرافعات، مؤكدا أن تلك البلاغات تعتبر بمثابة إساءة للحق في التقاضي بغية منع المواطنين من ممارسة حقوقهم الأساسية.
يذكر أن إسماعيل الوشاحى, محامى الحرية والعدالة بمصر الجديدة - الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين - قدم بلاغا نيابة عن موكليه أحمد لكلوك، وأدهم حسانين فيما اشتبها فيه من وجود جماعة لـ"عبدة الشيطان" بساقية الصاوى.

موضوعات ذات صلة :

الإخوان تقاضى "عبدة الشيطان" بساقية الصاوى

الصاوى: بلاغ الإخوان "كلام فارغ"