عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لطفى: السجون العسكرية خالية من المعتقلين القصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد إسلام لطفي عضو لجنة فحص المحاكمين عسكريا، أن السجون العسكرية خالية تماما من المعتقلين القصر وكل ما يتردد بوسائل الإعلام مجرد شائعات, مشيرا الى أنه لا يدافع عن الداخلية فيما يخص طريقة التعامل مع محمد جاد الرب الشهير بسامبو قائلا: " ناك فرق بين أن الداخلية أرادت أن ترخم عليه عن طريق تكديره في القسم أو الكعب الداير وبين عدم السماح له بتفيذ قرار العفو" .

وأضاف "لطفي" خلال لقائه مع قناة الجزيرة مباشر مصر أن مؤسسة الرئاسة لديها إرادة سياسية حقيقية للإفراج عن جميع المعتقلين مشيرا الى أن اللجنة قامت بإرسال تقرير أولي يضم 576 معتقلا وتم الافراج عنهم جميعا, بالاضافة الى عدة تقارير تم خروج المعتقلين بها جميعا .
وتابع أن وزارة الداخلية صنفت المعتقل السابق محمد جاد الرب الشهير "بسامبو" بشديد الخطورة, مما استدعى تطبيق المعايير عليه طبقا لترير الداخلية, مؤكدا أنه تم الافراج عن سامبو بعد اتصاله بأحد أعضاء الفريق الرئاسي .
وعن المفقودين وبلاغات التعذيب، قال إن هناك 150 بلاغا رسميا تقدمت به منظمات المجتمع المدني مشيرا الى أنهم ليس لديهم الأرقام الحقيقية للمفقودين مؤكدا أن اللجنة عقدت مؤتمرا صحفيا، وطالب أهالى معتقل أو مفقود بالاتصال بها  من خلال المجلس القومي لحقوق الإنسان بفروعه المختلفة.