رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس جامعة عين شمس يبحث مشاكل العاملين

الشارع السياسي

الأحد, 02 سبتمبر 2012 16:03
رئيس جامعة عين شمس يبحث مشاكل العاملينالدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس
كتب - زكى السعدنى:

عقد الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس اجتماعا بمديري العموم بالجامعة، ناقش خلاله استعداد الجامعة والكليات للعام الدراسي الجديد والاطمئنان على أن كافة الكليات مستعدة لاستقبال الطلاب القدامى والجدد مع تقديم كافة التسهيلات لإنجاح العملية التعليمية.

كما ناقش الاجتماع الذي حضره كل من الدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة والدكتور على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وحسن عمار أمين عام الجامعة والأمناء المساعدين الطلبات المقدمة من بعض العاملين بالجامعة والتى انصبت حول المطالبة بزيادة المرتبات والمكافآت وبعض المطالب الأخرى الخاصة بسير العمل بالجامعة.
وأوضح رئيس الجامعة في بداية الاجتماع أنه قد تم الاتفاق أثناء اجتماعه مع وزير المالية والذي حضره معه رئيس جامعة القاهرة أنه قد تم الاتفاق على صرف مرتبات العمالة المؤقتة من الوزارة وليس الجامعة، وأضاف أن

مجتمع الجامعة يتكون من مثلث ذي ثلاثة أضلاع هم الأستاذ والطالب والموظف، وأن مجتمع الجامعة لا يستطيع أن يؤدى عمله دون ضلع من هذه الأضلاع الثلاثة.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن هناك طلبات للعاملين يمكن تحقيقها رغم الظروف الصعبة التى تمر بها الجامعة خاصةً بعد حصول وزارة المالية على جزء من مخصصات الجامعة وأن هناك طلبات أخرى للموظفين لا يمكن تحقيقها نظراً للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، وطالب الجميع بأداء الواجبات قبل المطالبة بالحقوق وناشد العاملين بأن التعبير بطريقة غير صحيحة عن المطالب يؤدى إلى خسارة الجامعة لأشياء كثيرة وكذلك خسارة كبيرة للبلاد قد تصل الى الملايين.
كما أشار رئيس الجامعة إلى أنه سيتم تشكيل مجلس يسمى مجلس "أمناء
الجامعة" أو "مجلس الشئون الادارية" يتكون من أحد نواب رئيس الجامعة بالاضافة إلى أمين عام الجامعة والأمناء المساعدين وأمناء الكليات، ومن المقرر أن يعقد هذا المجلس اجتماعا شهريا لمناقشة كافة المشاكل والعقبات التى قد تقف أمام أداء الكليات والإدارات المختلفة بالجامعة وسوف يعقد هذا المجلس أولى اجتماعاته خلال شهر أكتوبر القادم وبذلك تكون جامعة عين شمس هي أول جامعة تقوم بتشكيل مثل هذا المجلس على مستوى الجامعات المصرية .
كما ناقش الاجتماع مسألة إيجاد بديل حقيقي لزيادة مرتبات ومكافآت العاملين بالجامعة وأوضح د. محمد الحسيني الطوخي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة أن الجامعة بصدد إعداد لائحة مالية جديدة تلبي هذا المطلب للعاملين، وقد بدأ العمل بها منذ فترة طويلة.
وأوضح د. على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أنه قد تم الاتفاق خلال الاجتماع مع مديري الادارات على أن لن يتم نقل أي موظف أو عامل إلا بعد موافقة الرئيس المباشر له وكذلك أمين عام الجامعة ورئيس الجامعة أو أحد نوابه وأن هذا يحقق مطالب العاملين في هذا الشأن.

أهم الاخبار