لتحديد آليات الطعن..

لجنة انتخابات "البابوية" تجتمع الثلاثاء

الشارع السياسي

الأحد, 02 سبتمبر 2012 13:09
لجنة انتخابات البابوية تجتمع الثلاثاءالأنبا باخميوس
كتب-عبدالوهاب شعبان:

تعقد اللجنة المشرفة على الانتخابات البابوية اجتماعها غد الثلاثاء بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لبحث آليات الطعن على مرشحي البابوية في أعقاب إعلان القائمة النهائية للناخبين.

قال المستشار إدوارد غالب إن موعد إعلان القائمة النهائية للناخبين لم يتحدد حتى الآن، لافتا إلى أن موعد الطعون على المرشحين للبابوية سيعلن عقب إعلان قائمة الناخبين.
ورجح الأنبا إبرام أسقف الفيوم وعضو اللجنة المشرفة على الانتخابات البابوية، أن يتم الإعلان عن قائمة الناخبين، وتفاصيل مرحلة الطعون على مرشحي البابوية

والجدول الزمني للانتخابات عقب اجتماع المجمع المقدس المزمع عقده بعد غد الأربعاء برئاسة الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك.
وكان الأنبا إبرام قد أكد على فتح باب الطعون على ناخبي البابوية في 19 سبتمبر المقبل لمدة 15يوما، لافتا إلى أن لجنة الترشيحات ستبدأ صوما جماعيا اعتبارا من أول أكتوبر المقبل لمدة 3 أيام بدير الأنبا بيشوي قبيل النظر في الطعون على المرشحين اعتبارا من 4 أكتوبر، تاركة حرية
المشاركة فى الصوم لمن يريد من الأقباط، تيمنا بأن يكون البطريرك الـ118 في صالح الكنيسة.
وأشار أسقف الفيوم إلى أن اللجنة تشترط في  الطعون على مرشحي البابوية
، اقترانها بوثائق تثبت مصداقيتها، ومصحوبة باسم الطاعن ورقم هاتفه، للتمكن من مواجهته بالمرشح للبابوية إذا تطلب الأمر ذلك.
وأكد على أن أساقفة الإيبارشيات موجودون ضمن القائمة الأولية لمرشحي البابوية والتي ستعلن عقب اجتماع المجمع المقدس في  5سبتمبر المقبل، وتعلق في الكاتدرائية وباقي المطرانيات لإطلاع الأقباط عليها قبل بدء مرحلة الطعون، لافتا إلى أن القائمة النهائية لمرشحي البابوية التي تضم 5أو 7مرشحين ستعلن في 3نوفمبر المقبل.

أهم الاخبار