عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصاوى: بلاغ الإخوان "كلام فارغ"

محمد عبد المنعم الصاوي
محمد عبد المنعم الصاوي

نفى الدكتور محمد عبد المنعم الصاوى وزير الثقافة الأسبق  وجود عبدة الشيطان داخل ساقية الصاوى.

وقال الصاوى: هذا الكلام عار تماما من الصحة واعتبره "كلام فارغ"، ولا يوجد فى مصر عبدة شيطان.
وأضاف الصاوى فى تصريحات لـ"بوابة الوفد": الساقية تقدم حفلات موسيقى من ضمن نشاطها منذ حوالى 10 سنوات ويوجد تنبيه واضح وصريح من إدارة الساقية على هذه الموسيقى أن تكون بعيدة عن الذات الإلهية أو لا تتناسب مع العادات والتقاليد الشرقية.
أصدرت إدارة ساقية الصاوى بيانا اليوم الأحد تعليقًا على ما أثير بشأن حفل موسيقى الميتال الذى  أقيم بساقية عبد المنعم الصاوى يوم الجمعة 31 أغسطس وما أثير حوله من مبالغات شديدة.
وأوضحت فيه أنه تم الزعم بضم عبدة الشيطان والساقية تؤكد أنه لم يقع أبدًا فى سنوات نشاطها التى تقترب من الـ 10 سنوات أى نوع من الممارسات التى يمكن أن

يطلق عليها عبادة شيطان وأنها (الساقية) تشكك فى وجود عبدة شيطان فى مصر التى يتميز شعبها بدرجة عالية من الإيمان الفطرى بالله والتقدير للعقائد السماوية.
أما بشأن ما بدر من بعض الحاضرين من تجاوزات أو تدخين فإن الساقية اتبعت سياستها التى تتبعها كل مرة بمنع هذه الممارسات بمجرد أن بدأت واستمر الحفل واكتمل فى جو طبيعى، وتنتهج الساقية منهج احتواء الشباب واحتضانهم وتقويمهم التدريجى بدلاً من طردهم أو التصادم معهم وهى بذلك تمتثل للأمر القرآنى "ادعُ إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة."

اقرأ أيضا:

الإخوان تقاضى "عبدة الشيطان" بساقية الصاوى