رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسى يطيح برجال طنطاوى من الجيش

وزير الدفاع عبد الفتاح
وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى

أكدت مصادر عسكرية أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى, وزير الدفاع والإنتاج الحربى, أعد قائمة بأعضاء المجلس العسكرى الجديد تمهيداً لعرضها على رئيس الجمهورية.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"جريدة الشروق" فى عددها الصادر اليوم الأحد, أن السيسى أجرى تغييرات جذرية بالقوات المسلحة واستغنى عن عدد كبير من اللوءات وصل عددهم 70 لواءً من بينهم أعضاء بالمجلس العسكرى القديم: "ممدوح عبد الحق, وإسماعيل عتمان, ومحسن الفنجرى, وسامى دياب, وعادل عمارة, ومختار الملا"، مشيراً إلى أنهم لا يزالون بالخدمة فى القوات المسلحة.
وبشأن تولى منصب المخابرات الحربية قالت المصادر: "إن السيسى لم يستقر حتى الآن على تسمية مدير المخابرات الحربية ليتولى المنصب خلفا له".
وفى السياق ذاته كشفت المصادر أيضا أن المشير

حسين طنطاوى, وزير الدفاع السابق, استدعى قبل ثورة 25 يناير عددا من اللواءات الذين خرجوا إلى المعاش للخدمة مرة أخرى ومن بينهم: "مختار الملا، وممدوح شاهين والعصار والفنجرى وإسماعيل عتمان وممدوح عبد الحق ومحمود نصر الذين عملوا مساعدين لوزير الدفاع.
وأوضحت المصادر إن الاستدعاء صيغة يستطيع استخدمها وزير الدفاع للاستعانة بالخبرات التى يراها مناسبة، وفقا لقانون القوات المسلحة، وهو ما يبرر سبب تخطى عدد من مساعدى وزير الدفاع السن القانونية بنحو عشر سنوات.