رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نور: سأنسحب من لجنة الدستور إذا شعرت بالقلق

الشارع السياسي

السبت, 01 سبتمبر 2012 21:01
نور: سأنسحب من لجنة الدستور إذا شعرت بالقلقالدكتور أيمن نور
كتب - عبدالله قدري وحسام إبراهيم:

أكد الدكتور أيمن نور - رئيس حزب غد الثورة - أن صياغة الدستور عملية صعبة، ولابد أن يعبر الدستور عن أمة واحدة وجميع أطياف الشعب المصرى أقباط ويسار وليبراليين وإسلاميين.

وأشار إلي أنه لا ينتابه أى شعور بالخوف على مفهوم الدولة المدنية الحقيقية، قائلا "إذا شعرت بالخوف حينها سأقول إننى لن أكمل بالجمعية التأسيسية لصياغة الدستور".
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المهندس باسل عادل عضو مجلس الشعب السابق مساء اليوم السبت  ندوة تحت عنوان "شارك فى كتابة دستورك" بقاعة

مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، فى إطار حملة "مصريتنا أمانة" بحضور كل من الدكتور وحيد عبد المجيد والدكتورة منال الشوربجى ونادر بكار وعصام سلطان ومحمد البلتاجى. 

وقال نور  عندما تنتج مصر ثورة ولم تنتج دستور احقيقيا فهذا شيء يقلق، موضحا أنه لم يتواجد مع اللجنة الأولى وأن اللجنة الثانية مغايرة تماما وشديدة التوازن ومعبرة عن كل أطياف السياسية، حتي لو هناك أحزاب انسحبت منها، مضيفا أن

الكلام الذي نسمعه ويتداوله الإعلام صادم وما يقال حول إنها لجنة الإخوان والسلفيين، مؤكدا أن هذا الكلام به قدر من الإجحاف.

ومن جانب آخر، أضاف نادر بكار المتحدث الرسمى باسم حزب النور وعضو اللجنة التأسيسية للدستور، أن الانتخابات التي تجري داخل حزب النور هي لتحويل الأعضاء المنتسبين بالحزب إلي أعضاء عاملين، والهدف من ذلك توسيع قاعدة الحزب بحيث يكون لجميع الأعضاء مشاركة أكبر.

    وعلي هامش مشاركته الندوة، أوضح بكار  أن الحزب يعد للانتخابات البرلمانية،  مؤكدا أنه من غير المستبعد أن يكون هناك تحالفات مع أحزاب أخري ومن الوارد أن يعقد الحزب تحالف مع حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين بالانتخابات.

 

أهم الاخبار