نادر بكار: الدستور منتج قابل للتغيير

الشارع السياسي

السبت, 01 سبتمبر 2012 20:38
نادر بكار: الدستور منتج قابل للتغييرنادر بكار
كتب - عبدالله قدري وحسام إبراهيم:

قال نادر بكار المتحدث الرسمى باسم حزب النور وعضو اللجنة التأسيسية للدستور، إن اللجنة التأسيسية للدستور فى الفترة المقبلة مهمتها أن تطوف محافظات مصر، وتجلس مع المواطنين من أجل أن يوضحوا لهم ماذا يفعلون باللجنة، ويسمعوا منهم.

وأشار بكار خلال مشاركته فى ندوة تحت عنوان "شارك فى كتابة دستورك" بقاعة مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر فى إطار حملة "مصريتنا أمانة"، إلى أنه سيكون هناك جلسات

أيضا مع المصريين المغتربين وسوف يزور عدد من أعضاء اللجنة الدول الخارجية علي نفقة المصريين بالخارج لرفع الحرج علي أعضاء الجمعية للاستماع إلي جميع أبناء الشعب المصري.
وأضاف أن الدستور أشبه بالكتالوج، وأنه منتج بشري، موضحا أنه من المستحيل أن يرضي الجميع عن أي جهد بشري، ومن المستحيل ألا يدخل علية تعديل، مؤكدا أن
أي شىء غير "القرآن الكريم " سيكون فيها اختلاف كثير، ويظل التنقيح مستمرا، وأن المنتج الذي سيخرج من الجمعية التأسيسية منتج لا يعد في الغرف المغلقة.
وأشار المتحدث الرسمى لحزب الدستور إلى أنه داخل الجمعية يقوم بخلع  الثوب الحزبي عن التصويت علي بعض المواد، ويقوم أعضاء الحزب نفسه بالتصويت بالإيجاب وآخرون بالسلب، كل لما يراه، مشيرا إلى أنه ما أخرج حتي هذه اللحظة هو باب الحقوق والحريات وأنه كجهد بشري للوهلة الأولي، سيكون شيئا مشرفا لكل المصريين لأنها تعد تجربة فريدة بالتفاعل مع المواطنين.

 

أهم الاخبار