قوى سياسية بالإسكندرية تدشن التيار المدنى

الشارع السياسي

السبت, 01 سبتمبر 2012 15:16
قوى سياسية بالإسكندرية تدشن التيار المدنى أبو العز الحريري
الاسكندرية - أميرة عوض:

اكد عبد الرحمن الجوهرى مؤسس حركة كفاية بالاسكندرية ان التيار الديمقراطى المدنى يضم كل الحركات المدنية والثورية، حيث التقت ارادة كل القوى الوطنية على ضرورة توحيد الصف لمواجهة الفاشية الدينية وسيطرة تيار بعينه على مفاصل الدولة.

جاء ذلك ظهر اليوم السبت أثناء تدشين التيار المدنى الديمقراطى بالاسكندرية على سلالم مكتبة الاسكندرية بحضور كافة القوى السياسية واساتذة الجامعة بالمحافظة.
واشار إلي الشعب المصري قام  بثورة 25 يناير من اجل الحرية والكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية، وقد تحالفت القوى المضادة للثورة

ضد الاهداف السامية للثورة مستخدمة كل الوسائل لوأد التطلعات المشروعة للشعب المصرى.
وقال إن المرحلة السابقة أثبتت أنه ما من سبيل لتحقيق اهداف الثورة سوى توحيد انصار الدولة المدنية فى كل ربوع الوطن العربى وتشكيل تيار مدنى ديمقراطى واسع وصلب يقف حائلًا ومانعًا لخطف مصر من اى فصيل من فصائل القوى المضادة للثورة .
واضاف رشاد عبد العال عضو المكتب التنفيذى للتيار المدنى الديمقراطى نحن نسعى
لتشكيل قوة سياسية حقيقية تسعى لتحقيق اهداف الثورة والمتمثلة فى اقامة دستور مدنى ديمقراطى يؤسس لدولة الحريات وسيادة القانون والمواطنة, كما نسعى من خلال هذا التيار لتشكيل كتلة انتخابية تدافع عن مدنية الدول.
وقال  ابو العز الحريرى نائب مجلس الشعب السابق والمتحدث عن حزب التحالف الاشتراكى بالمحافظة  ان الاسكندرية حاله خاصة فى البناء السياسى المصرى حيث انحازت دائما للقوى الثورية والمدنيه واحدث فعالياتها ما اكدته نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى مارس 2011 والمرحلة الاولى من الانتخابات الرئاسيه 2012 .
وتابع الحريرى "نحن مجتمعون عن تدشين التيار المدنى الديمقراطى يجمع القوى المدنية الديمقراطية رافضا اختطاف فصيل طائفى وانفراده بمستقبل الوطن ".

 

أهم الاخبار