رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأطباء" تطالب "الصحة" بتقليل المقبولين بكليات الطب

الشارع السياسي

الاثنين, 21 مارس 2011 16:32
كتبت- رقية عنتر:

طالبت نقابة الأطباء الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة بضرورة زيادة ميزانية الصحة إلى 7% ، وإعادة دراسة مشروع التأمين الصحى الشامل وتوفير الموارد المطلوبة له , فضلا عن تقليل أعداد المقبولين في كلية الطب وربطها باحتياجات الخدمة الصحية ,وعدم انشاء كليات طب خاصة جديدة نظراً لفشل الكليات الحالية. كما طالبت النقابة

فى خطاب أرسلته أمس للوزارة بضرورة التقدم بمشروعات القوانين التى تم اعدادها , والمتعلقة بانشاء هيئة الرقابة على الأدوية والأغذية وقانون التنمية المهنية المستدامة ، وقانون الهيئة القومية للتخصصات الطبية وقانون المسئولية الجنائية للأطباء ، فضلا عن انهاء الاقتراحات
الخاصة بتحسين أجور الأطباء والعاملين بالصحة والذين يتعرضون لظلم ومعاناة شديدة تؤثر على قدرتهم في تقديم أقصى طاقاتهم في رعاية صحة المواطنين.

وشدد الخطاب على ضرورة إحياء المجلس الأعلى للصحة على المستوى المركزى أو المحافظات ليتولى مسئولية التنسيق بين كافة جهات مقدمة الخدمة مطالبة الصحة بالأسراع بذلك.

وقالت النقابة في خطابها للصحة: " لقد قرر الأطباء تأجيل الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية لحين تحسين أحوال الوطن والوصول الى مرحلة الاستقرار".

أهم الاخبار