رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"القوى الوطنية بالإسكندرية" تؤيد خطاب "مرسى" بطهران

الدكتور محمد مرسى
الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية

أعلنت الهيئة التنسيقية للقوى الوطنية بالإسكندرية تأييدها لخطاب الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية الذى ألقاه فى مؤتمر دول عدم الانحياز بإيران بدعمه للثورة السورية وأحقية الدول العربية والإسلامية فى إمتلاك الطاقة النووية تحت عنوان "رئيسنا رفع رأسنا فوق".

وقالت الهيئة فى بيان لها بعنوان "رئيسنا رفع رأسنا فوق", إن جميع القوي والأحزاب والحركات المشاركة في الهيئة التنسيقية للقوي الوطنية بالإسكنرية تؤيد خطاب مرسي, واعتبرته تأصيلا لدور مصر الإقليمي والدولي كدولة ديمقراطية تبني سياستها الخارجية علي قواعد حقوق الإنسان والمصالح المتبادلة كما تحترم حق الشعوب في تقرير مصيرها وتقف جنبا الي جنب مع التغيير الديمقراطي من أجل خير العالم . 

كما وصف البيان زيارتى الرئيس الأخيرتين للصين وإيران بأنهما "نقلة" فى علاقات مصر الخارجية قائلاً: "وتري الهيئة التنسيقية أن زيارتي الرئيس الأخيرتين للصين وإيران تمثلان نقلة نوعية في علاقات مصر الدولية كأول ديمقراطية حقيقية في منطقة الشرق الأوسط وتضع مصر في مكانها الصحيح كدولة رائدة علي المستويين الإقليمي والدولي".

وأعلنت الهيئة التنسيقية للقوى الوطنية مساندتها

للاتفاقيات التى أبرمها الرئيس مرسى ولدعمه للثورة السورية فى بيانها الذى جاء فيه "وتساند الهيئة التنسيقية للقوي الوطنية بكل أعضائها ومكاتبها التنفيذية ولجانها الاتفاقيات الجديدة التي وقعها الرئيس مع نظيره الصيني، كما تدعم الهيئة توجهات مؤسسة الرئاسة والتي أفصح عنها رئيس الجمهورية في خطابه فيما يخص مساندة الثورة السورية والحول دون دخول سوريا الشقيقة في أتون حرب أهلية" . 

كما شدد البيان على أحقية مصر والدول العربية والإسلامية فى امتلاك الطاقة النووية قائلاً " الهيئة تدعم بشكل كامل حق مصر والدول العربية والإسلامية في امتلاك الطاقة النووية للأغراض السلمية والحرص علي عدم إنتشار الأسلحة النووية بالمنطقة وإلزام إسرائيل بالمعاهدات الخاصة بذلك " .