رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة احتجاجية للإفراج عن طالب معتقل بالإسكندرية

الشارع السياسي

السبت, 01 سبتمبر 2012 11:05
وقفة احتجاجية للإفراج عن طالب معتقل بالإسكندريةصورة أرشيفية
الاسكندرية – أميرة عوض:

نظم صباح اليوم السبت النشطاء السياسيون وطلاب الثانوية العامة وحركة شباب 6 إبريل وحركة كفاية وحملة لازم للتغيير وقفة احتجاجية أمام نيابة باب شرق بالإسكندرية بمنطقة المنشية للمطالبة بالإفراج عن الطالب عماد الدين احمد ابو اليزيد.

ورفع المحتجون صور عماد وشعارات تقول لا لقمع الحريات, ولا لعودة النظام البائد، وظلم الطلبة ولا لقرار وزير التعليم العالى فى الغاء التحويل من الجامعات.
وأكد الناشط اسلام عبد الحميد أن الطالب عماد تم

اعتقاله اثناء تظاهر طلاب الثانوية العامة المؤهلين لدخول الكليات احتجاجا على قرار إلغاء التحويل من الكليات وهو ما يعد قمعا للحريات والتعبير عن الرأى.
واشار محمود الخطيب المتحدث الإعلامى عن حركة شباب 6إبريل بالمحافظة إلى أنه تم الاعتداء على الطالب اثناء الوقفة بالضرب وتم اصطحابه الى القسم وتلفيق بعض التهم له منها قطع الطريق العام وذلك لمنع الطلاب
من إبداء آرائهم.

وطالب الخطيب بتدخل وزير الداخلية فى الموضوع بعد تلفيق التهم للطالب حتى لا يضيع مستقبل الطالب بعد أن لفق له اربع تهم منها تعد على ضابط, تكسير ممتلكات عامة, قطع طريق.
وأكد طلاب الثانوية العامة أنه تم الاعتداء على زميلهم بطريقة وحشية من جانب المخبرين حيث قاموا بسحله وضربه بالأحذية فى الشارع عند امتناعه عن  الذهاب الى ديوان قسم الشرطة.
يذكر ان طلاب الثانوية العامة المؤهلين لدخول الكليات قاموا بعمل وقفة احتجاجية الاربعاء الماضى امام مبنى ادارة الجامعة بالشاطبى تنديدا بقرار وزير التعليم العالى بإلغاء قرار التحويل للكليات .
 

أهم الاخبار