الفخرانى: سأقاضى الإخوان لـ"يوم الدين"

الشارع السياسي

السبت, 01 سبتمبر 2012 11:02
الفخرانى: سأقاضى الإخوان لـيوم الدينحمدي الفخراني
كتب - محمود فايد وحفص الزهار:

قال النائب "حمدى الفخرانى" - عضو مجلس الشعب- وأحد المدعين فى دعاوى حل جماعة الإخوان المسليمن, إنه سيظل يكافح حتى إثبات عدم قانونية الإخوان من أجل أن يصدر حكم قضائى لحل الجماعة لأنها جماعة غير شرعية،  قائلا: "سنظل نقاضى الإخوان ليوم الدين من أجل إثبات عدم قانونيتهم لأنها جماعة غير شرعية ولا تريد أن تلتزم بالقانون".

وأضاف "الفخرانى" فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أنه قدم ما يفيد بأن جماعة الإخوان غير قانونية أمام القضاء وأنه طالب

القاضى بحجز القضية للحكم والانتهاء من هذا الأمر إلا أن محامى الإخوان طالبوا بمطالب من شأنها تسويف القضية والتأجيل من أجل إطالة الوقت لحين البت فى شرعيتهم مشيرا إلى أن هذا الأسلوب هو ما اتبعوه فى قضايا الجمعية التأسيسية الثانية.
وأشار الفخرانى إلى أنه سيظل على هذا المنوال لأن الإخوان بعد وصولهم للحكم يريدون أن يسيروا على منوال الحزب الوطنى من الديكتاتورية وعدم
احترام القانون وهذا لم يجوز السكوت عليه بعد ثورة يناير قائلا: "الإخوان يعتبرون أنفسهم فوق القانون بعد وصولهم للحكم وهذا لم يعد يجوز السكوت عليه".
وعن تحركه بشأن إنشاء جماعة باسم جماعة الإخوان المسلمين إلى وزارة التأمينات قال الفخرانى: "نحن أعطينا لهم مهلة شهرًا وإذا لم يتحركوا ويقبلوا طلبنا سيكون لنا موقف وسنقاضيهم لأنهم يتسترون على عدم قانونية جماعة غير شرعية".
أتى ذلك بعد أن قررت محكمة القضاء الإدارى اليوم السبت برئاسة المستشار عبد السلام النجار تأجيل نظر الدعوى القضائية، التى تطالب بإصدار حكم قضائى بحل جماعة الإخوان المسلمين وإغلاق جميع مقراتها ومصادرة أموالها إلى 9 إكتوبر القادم.

أهم الاخبار