الدماطى: أصحاب دعاوى حل الإخوان "جهلاء"

الشارع السياسي

السبت, 01 سبتمبر 2012 10:23
الدماطى: أصحاب دعاوى حل الإخوان جهلاءمحمد الدماطي
كتب - محمود فايد وحفص الزهار:

قال محمد الدماطى - وكيل نقابة المحامين - إن أصحاب دعاوى حل جماعة الإخوان المسليمن، جهلاء بالقانون ويحب عليهم التوقف عن هذه المهاترات قائلا: "أصحاب دعاوى حل الإخوان جهلاء بالقانون وعليهم التوقف عن ذلك لأنه أصبحت سداح مداح وكله من أجل الشهرة والشو الإعلامى".

وأضاف "الدماطى" فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أنه بحسب نص المادة 3 من قانون المرافعات يستوجب وجود الصفة والمصلحة وحق الانتفاع من

الدعاوى التى ترفع أمام محكمة القضاء الإدارى وبالتطبيق على نص القانون نجد أن المدعين فى دعاوى حل الإخوان لا توجد أى مصلحة لهم من ذلك ولا يوجد أيضا حق انتفاع مما استوجب علينا أن نقول عليهم جهلاء بالقانون.

وأشار وكيل نقابة المحامين إلى أن دعاوى حل الإخوان أصبحت سداح مداح وأنه من المرحج أن

يفصل فى جميع هذه الدعاوى بعدم القبول ورفضها وأنه فى حالة أخرى سيتم تعليق نظر هذه الدعاوى لحين الفصل فى الطعون المرفوعة أمام الإدارية العليا الخاص بالطعن على قرار مجلس قيادة الثورة القاضى بحل جماعة الإخوان واعتبارها ضمن الأحزاب السياسية مما يستوجب حلها مثلهم فى عهد عبد الناصر.

أتى ذلك بعد أن قررت محكمة القضاء الإدارى اليوم السبت برئاسة المستشار عبد السلام النجار تأجيل نظر الدعوى القضائية، التى تطالب بإصدار حكم قضائى بحل جماعة الإخوان المسلمين وإغلاق جميع مقراتها ومصادرة أموالها إلى 9 أكتوبر القادم.

أهم الاخبار