رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

يديعوت أحرونوت تُبرز تقرير بوابة الوفد

بوابة الوفد الإلكترونية

تناولت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية التقرير الذي نشرته "بوابة الوفد" الإلكترونية, بشأن رد جماعة الإخوان المسلمين وحزبها السياسى الحرية والعدالة على دعوة الجانب الإسرائيلى للدكتور محمد مرسى لزيارة إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن التقرير الذى أعده الزميل "محمود فايد" بـ"بوابة الوفد" أن جمال حشمت, القيادى الإخوانى, عضو الهيئة العليا بحزب الحرية والعدالة, قال إن الدعوة لزيارة إسرائيل منافية تمامًا للواقع، وأنه من المستحيل أن تحدث لأن وطنية مرسى تحتم عليه ألا يقوم بذلك.


وأوضحت الصحيفة نقلا عن حشمت أنه من المستحيل أن يقوم مرسى بزيارة إسرائيل، وكذلك أنه من غير متوقع أن يقبل مرسي هذه الدعوة، حيث إن الرئيس المخلوع حسني مبارك لم يزر إسرائيل غير مرة واحدة لحضور جنازة إسحق رابين، مع العلم بأن مبارك كان كنزًا استراتيجياً لهم.

وأبرزت الصحيفة الإسرائيلية ما قاله حشمت من أن هناك فرقا كبيرا بين زيارة مرسي لإيران وبين زيارته لإسرائيل، وكذلك قوله إن إيران ليست دولة تساعد على الدمار والنهب، ولا تساعد على احتلال الدول الأخرى، وهى دولة ذات سيادة وعلاقاتنا معها لا تؤثر على الدول الأخرى على عكس إسرائيل.


كما نقلت الصحيفة أيضًا تصريح عبدالمنعم

عبدالمقصود, محامي جماعة الإخوان المسلمين لـ"بوابة الوفد" بأن الجماعة لا ترجح الزيارة أبدًا.


يأتى ذلك بعد وصف الدكتور جمال حشمت، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، دعوة أفيجادور ليبرمان, وزير الخارجية الإسرائيلي, للرئيس محمد مرسى, بزيارة إسرائيل بالفجور الدبلوماسى، قائلًا: "هذا فجور ومستحيل أن يزور الرئيس مرسى الكيان الصهيونى".


وقال حشمت فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد": "دعوة إسرائيل  للرئيس مرسى لزيارتها أمر مرفوض ومستحيل أن يتم تلبيتها, وأتوقع أن يرفضها الرئيس", مشيرًا إلى أن المخلوع مبارك لم يقم بهذه الزيارة وهو كان بمثابة - الكنز الاستراتيجى لهم- إلا مرة واحدة وهى وفاة إسحاق رابين في 4 نوفمبر 1995.

أخبار ذات صلة:

بعد دعوة ليبرمان مرسى لزيارة بلاده

الإخوان: وطنية مرسى لا تجعله يزور إسرائيل