رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير "المخلوع" يحذر مرسى من أخطاء مبارك

الشارع السياسي

الجمعة, 31 أغسطس 2012 19:55
وزير المخلوع يحذر مرسى من أخطاء مباركعلى المصيلحى
كتبت – نرمين عِشرة:

حذر د. على المصيلحى، آخر وزراء التضامن الاجتماعى بنظام مبارك، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية من تكرار أخطاء مبارك، قائلا: "احذر الرئيس وحكومته من تكرار أخطاء الرئيس السابق مبارك".

وقال مصيلحى إن حكومات مبارك كانت تفعل عكس ما تقول، مشيراً إلى أن ذلك هو ما أدى إلى سقوطها هى، ورئيسها، خاصة عندما تكلموا عن العدالة الاجتماعية ولم ينظروا إلى الفقراء، داعيًا إلى تدارك جميع

أخطاء النظام السابق مع تذكر أهداف الثورة.
وأضاف مصيلحى خلال لقائه ببرنامج "كنت مسئولا" على قناة النيل الإخبارية ,مساء اليوم الجمعة, أن سبب قيام ثورة 25 يناير هو اختفاء العدالة الاجتماعية, والتى نشأت نتيجة اهتمام الدولة بالتنمية الاقتصادية وتجاهل النمو الاجتماعى, وتلبية مطالب الفقراء مما زاد من حدة الفقر وأسفر عنه  فجوة عارمة
بين الفقراء والأغنياء.
وأوضح مصيلحى أن العدالة الاجتماعية لن تتحقق سوى بتحقيق ديمقراطية حقيقية، والقيام بدراسات علمية لتحقيق الكفالة المتكافئة لجميع المصريين، ودعم الفقراء، مشيرا إلى  أن التنمية الاقتصادية بعد الثورة تراجعت إلى الصفر.
ودعا مصيلحى حكومة قنديل إلى تنفيذ خطة جيدة في التنمية الاقتصادية من أجل العمل على تحقيق نمو عالٍ.
وعلل مصيلحى أزمة ارتفاع الأسعار التى عانت بها مصر طوال السنوات السابقة إلى الأزمة العالمية للسلع، مشيراً إلى أن حالات الوفاة التى ألصقت بأزمة العيش في 2010 لم تكن سوى افتعال إعلامي.      

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=6m033PypXd8&feature=youtu.be

 


 

أهم الاخبار