عبد الغفور: مصر لن تسمح بالإساءة للصحابة

الشارع السياسي

الجمعة, 31 أغسطس 2012 16:16
عبد الغفور: مصر لن تسمح بالإساءة للصحابةد.عماد عبد الغفور
الإسكندرية- الأناضول:

قال الدكتورعماد عبد الغفور- مساعد رئيس الجمهورية - ورئيس حزب "النور" السلفي" إن الجهر بالحق في المحافل الدولية أولي  من الغياب"، مؤكدا أنه بلاده لن تسمح بأي إساءة للصحابة.

جاء حديث عبد الغفور خلال خطبة الجمعة التي ألقاها بمسجد الفتح بالإسكندرية، وذلك في تعليقه على زيارة الرئيس محمد مرسي لإيران للمشاركة بقمة دول عدم الانحياز.
وأضاف مساعد الرئيس لشئون التواصل المٌجتمعي أنه لا يوجد مانع من الأجتماع

مع غير المسلمين أو غير المؤمنين.
وكانت قيادات سلفية أعلنت رفضها لزيارة مرسي إلى إيران بسبب "دعمها لمجازر نظام بشار الأسد ضد الشعب السوري وسياساتها العدائية تجاه الدول الإسلامية السنية".
وقال رئيس حزب النور بشأن ما يثار عن فتح أبواب الحوار مع إيران "إن لأمتنا مقوماتها الثقافية، ومرجعياتها الفكرية وعقيدتها، التي تقدر وتجل صحابة الرسول،
لافتاً "لا نسمح أن يٌمس أحد من صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام قيد أنملة، فالله ورسوله طهرهم ورفع من قدرهم".
وكانت الدعوة السلفية قد حذرت مرسي  قبيل زيارته لإيران  من 7 خطوط حمراء وعلى رأسها التحذير من المد الشيعي وأيضا دعم ايران للنظام السوري علي حساب الثورة السورية.
وأضاف عبد الغفور:"لابد أن نكون يداً واحدة، خاصة في تلك الأوقات الحرجة، ونجتمع على الحق، كما حث  مساعد  الرئيس المصري على  نصره المظلوم قائلا "يجب الالتزام بحديث الرسول بنصرة المظلوم برد مظلمته، ونصرة الظالم بأن نمنعه عن ظلمه".

أهم الاخبار