رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو الغار: انخراط المسيحيين فى السياسة أهم مكاسب الثورة

الشارع السياسي

الجمعة, 31 أغسطس 2012 16:00
أبو الغار: انخراط المسيحيين فى السياسة أهم مكاسب الثورةالدكتور محمد أبو الغار
كتيت – سهيل وريور:

أرجع الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب الديمقراطي المصري، النجاح الذي حققته جماعة الإخوان المسلمين في البرلمان، لكون حزبها السياسي "الحرية والعدالة" الأكثر تنظيما، واستغلاله الشديد العواطف الدينية للشعب المصري.

وأضاف أبو الغار، خلال المؤتمر الصحفي للحزب بنقابة الصحفيين، أن الخسائر التي نتجت عن ثورة 25 يناير، ظهرت في الانهيار الاقتصادي والأمني، وانتشار الفوضي والخوف من تحول المجتمع لدولة فاشية عن طريق ملشيات موجودة بالشارع.
وقال أبو الغار إن السبب فى نجاح الرئيس مرسي في

الانتخابات الرئاسية ورفع شعبيته في الشارع هو تحركه ضدد الفلول والنظام السابق، وكذلك القرارت التي اتخذها بشأن عزل القيادات العسكرية التي اكتسبت عداء الشارع.
وأضاف "أبو الغار" أن هناك مشاكل كثيرة ستقابل الإخوان خلال الفترة القادمة اهمها قضايا الدعم، ضعف مجلس الوزراء.
أما عن مكاسب الثورة فأكد أبو الغار أن انخراط المسيحيين في العمل السياسي خارج أسوار الكنيسة، من أهم الانجازات التي
تحققت بعد الثورة؛ قائلا: انخرط المسيحيين في الأحزاب السياسية لأول مرة منذ عام 1952، ولأول مرة يتواجدون ضمن القيادات السياسية للأحزاب.
وأكد "أبو الغار" أن تيار شباب الثورة فقد بريقه في الوقت الحالي بسبب تفرق الشباب بين الأحزاب والحملات الرئاسية، وانهيار التيار المدني بسبب تفتت القوي والأحزاب اليسارية.
وعن مستقبل الديمقراطية والحريات العامة، تحدث رئيس الحزب الديمقراطي المصري عن الهيكل الجديد المقترح لإعادة تكوين حزبه، والذي يختلف عن باقي الأحزاب الليبرالية، متابعا: ابتكرنا شيئاً جديداً فى حزب المصرى الديمقراطى وهو أن يكون عدد القيادات فى الحزب كثيرة حتي لا يتحكم رئيس الحزب في كافة أعمال الحزب.

أهم الاخبار