ردًا على نادر بكار

الإخوان: التحالفات الانتخابية سابقة لأوانها

الشارع السياسي

الخميس, 30 أغسطس 2012 20:15
الإخوان: التحالفات الانتخابية سابقة لأوانها
كتب- محمود فايد:

قال الدكتور محمود حسين, الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين, إن الحديث عن دخول فى تحالفات انتخابية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة مع أى حزب سياسى سابق لأوانه.

وأضاف حسين فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن الجمعية التأسيسة لوضع الدستور مازالت مستمرة فى أداء واجبها الوطنى فى إنشاء دستور مصر الأول بعد الثورة، مشيرا إلى أن أعضاء جماعة الإخوان لم يتحدثوا فى أى شأن بخصوص التحالفات الانتخابية مع أى حزب سياسى حتى الآن.
من جانبه، قال الدكتور محمود

غزلان, عضو مكتب الإرشاد, إن الدخول فى أى تحالفات انتخابية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة ليست مسؤولية الجماعة ولكنها مسؤولية الحزب السياسى لأنه هو من سيدخل الانتخابات وليس الجماعة.
وأضاف غزلان فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد": مسؤلية أى تحالف انتخابى يكون على عاتق الحزب السياسى وليس أى جماعات أخرى والحزب لم يأخذ هذه الخطوة، وقال "اسألوا الحزب إحنا مش هنسألهم هتدخلو فى تحالفات
ولا لأ".
تأتى تلك التصريحات بعد أن كشف المتحدث باسم حزب النور, نادر بكار, أن الحزب تلقى عرضا من حزب الحرية والعدالة للدخول في قائمة مشتركة في الانتخابات البرلمانية المتوقعة أواخر العام الجاري.
وقال "بكار" عبر حسابه على "فيس بوك": "نحن حتى هذه اللحظة وحدنا حتى يثبت غيرنا ذلك، وفي الأساس لا وجود لأحزاب سلفية قوية على الأرض سوى حزب النور، وأنا رأيي الشخصي وطرحته في اجتماع الهيئة العليا لحزب النور أن ندخل في قائمة موحدة مع حزب الحرية والعدالة فقط، وهم من ناحيتهم عرضوا علينا ذلك، وما زال الأمر بالنسبة إلينا قيد الدراسة في الهيئة العليا".

أهم الاخبار