رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.عكاشة:كنت أعلم بإقالة المشير وأبلغته

الشارع السياسي

الخميس, 30 أغسطس 2012 18:06
فيديو.عكاشة:كنت أعلم بإقالة المشير وأبلغتهتوفيق عكاشة
متابعة – رنا يسري:

نفى توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين إهدار دم الرئيس المصري د.محمد مرسي، مؤكداً انه لم يكن يقصد إهدار دمه - في أحدى حلقاته من برنامج "مصر اليوم"- لكنه كان يقصد فقط من هددوه بالقتل عبر رسائل استلمتها والدته.

واضاف: "أنا في منتهي الاطمئنان لتحويلي للمحكمة لأن القضاء المصري نزيه وأنا أثق به وقد دعوت الناس من قبل لمظاهرات لتأييد القضاء".
وعلى جانب آخر، أقسم عكاشة، أن المشير محمد حسين طنطاوي ورفاقه اعضاء المجلس العسكري السابقين لم يكن لهم اي صلة بالدعوة لتظاهرات 24 أغسطس الجاري، وقال: "أقسم أن المشير طنطاوي ورفاقه لم يدعموا نهائياً مظاهرات 24 أغسطس" .
وبسؤاله "هل أنت رجل المشير محمد حسين

طنطاوي؟"،  رد عكاشة قائلاً: "أنا رجل مصر ولست رجل أحد، لكن المجلس العسكري لا يستطيع أحد ان يُزايد عليه، فهو من وقف أثناء ثورة 25 يناير بجانب الشعب وضغط على الرئيس السابق مبارك لكي يتنحى، فلولا رجال المجلس ما كان لثورة 25 يناير أن تنجح إطلاقاً".
وعن مهاجمته للمجلس العسكري وانقلابه على قياداته وعلى رأسهم المشير طنطاوي بعد وصول جماعة الإخوان إلى الكرسي الرئاسي على حساب مرشحه الفريق أحمد شفيق، قال عكاشة: "السياسة ليست ثوابت ولكن تتغير، فإلاخوان قالوا إنهم لن يترشحوا للانتخابات الرئاسية ومع ذلك رشحوا
شخصين للرئاسة فمواقفهم تتغير مع الوقت، وانا أجد أن المجلس كان له مواقف مُتعددة تُبرهن على انه حاول اضعاف البلاد لفترة كبيرة، فالعسكري تعمد إظهار مصر خلال تلك الفترة بـ" الأرملة" التي فقدت زوجها فضعفت تماماً".
وأكد عكاشة أن المشير محمد حسين طنطاوي فوجئ بقرار إقالته، وانه لم يكن هناك اتفاق مُسبق بينه وبين د.محمد مرسي رئيس البلاد على الإحالة للتقاعد، قائلاً: "طلبت مقابلة المشير طنطاوي اكثر من 11 مرة ولكنه رفض، لكنني اتصلت به مرة واحدة  فقط عقب الإقالة من خلالها  تأكدت أن المشير طنطاوي فوجئ بإقالته".
وأشار عكاشة إلى انه كان على علم بسيناريو إقالة المشير طنطاوي وقام بإبلاغه به قبل إقالته بيومين، قائلاً: "تحدثت مع المشير قبل اقالته بيومين وتحدثت معه لأخبره عن السيناريو الذي سيحدث معه".
وعلى جانب آخر، وبذكره لجماعة الإخوان المسلمين، اكتفى عكاشة بوصفها  بالجماعة "غير القانونية".

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=XOX0yoiu0OM
http://www.youtube.com/watch?v=0huCqtO4itE

أهم الاخبار