الوفد يمنح مرشحيه حق الانسحاب.

الشارع السياسي

الأحد, 28 نوفمبر 2010 14:51
خاص: بوابة الوفد


منح د. السيد البدوي رئيس حزب الوفد حرية الانسحاب لمرشحي الحزب في الدوائر التي تعرضت لتزوير فاضح.

 

وقال رئيس الوفد إن قرار الانسحاب الجماعي الشامل للحزب من الانتخابات لم يتخذ بعد، ويستدعي أن يسجل الوفديون عمليات تزوير كبيرة في أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أنه منح حق الانسحاب للأشخاص، وفقا لظروفهم في الدائرة التي يخوضون بها الانتخابات. ونفي رئيس الوفد في تصريح لـ "بوابة الوفد" صدور قرار انسحاب شامل من الانتخابات حتى الآن.

ونقل بيان الحزب عن د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد: الظاهرة الملحوظة حتى الآن هى البلطجة، و"هذا ما حذرت منه الهيئة العليا للحزب قبل اسابيع".

واستنكر رئيس الوفد "أن تحدث مثل هذه الظاهرة فى دولة بثقافة وحضارة مصر، مطالبا الدولة بأن تتصدى لظاهرة البلطجة لانها تسىء للعملية الانتخابية". وعبر رئيس الوفد عن قلقه الشديد من غيبة القضاء.

ونفى البدوى وجود أى تحالف بين الوفد والإخوان، متهما الوطنى بالترويج لذلك عبر موقعه، مذكرا بأن الوفد "حزب مدنى ديمقراطى ليبرالى يرفض الحكومة الدينية والشعارات الدينية مثل "الاسلام هو الحل" الذى يدغدغ مشاعر المصريين".

وأرجع البدوي غضب الوطني إلى تجاهل الوفد دعوة الحزب الحاكم للتضامن معه في بلاغه ضد الإخوان، وتساءل: لو كان الوفد تقدم بأى ببلاغ هل كان الوطنى سيتضامن معه؟

وفي سياق مواز: كشف رصد لغرفة

العمليات:

قام أحد أنصار مرشح الوطنى فى دائرة أتميدة بالدقهلية بالاعتداء بمطواه على السيد سليمان محمد عماشة شقيق مرشح الوفد محمد سليمان محمد عماشة, وتم نقل المصاب الى مستشفى الابرار التخصصى بقرية اوليلة وتم حجزه فى المستشفى.

ومع بدء العملية الانتخابية فى اسيوط تم منع مندوبى مرشحى الوفد من دخول اللجان ورفض التصويت بالرقم القومى.

وفى دائرة كوم أمبو تم منع دخول مندوبى مرشح الوفد النائب محمد العمدة وقام بلطجية تابعون لمرشح الحزب الوطنى محمد مصطفى سليم بالسيطرة على المقار الانتخابية تحت رعاية الأمن.

كما تم منع دخول مندوبى علاء عبد المنعم وأحمد سالم مرشحى الوفد فى الدرب الأحمر من دخول اللجان.

وحدثت عمليات تزوير واسعة فى مدرسة شجرة الدر فى الساحل لصالح مرشحى الوطنى، كما تم منع دخول مندوبى طاهر أبوزيد مرشح الوفد بالساحل.

كما منع مندوبى مرشحي الوفد الثلاثة فى السويس من دخول اللجان، ويتظاهر حاليا مندوبو وأنصار مرشحى الوفد والمعارضة أمام مديرية أمن السويس احتجاجا على هذا التصرف.

كما تم الاعتداء بالضرب على مندوبات مرشحى الوفد فى لجنة سيدات منشية الرجولة بالسويس.

وفى دائرة الدقى تم منع مندوبى اللواء سفير

نور مرشح الوفد عمال من دخول اللجان، كما تم منع دخول مندوبى المعارضة والمستقلين من دخول لجان بورسعيد.

وفى كفر الشيخ تم الاعتداء على مندوبات لجنة سيدات مدرسة الحامول الثانوية وتمزيق التوكيلات عبر بلطجية تابعين لعصام عبد الغفار مرشح الحزب الوطنى، كما تم تقفيل لجان كوم الحجر وغرب التيره.

وفى دائرة المطرية بدأ رئيس لجنة مدرسة المحمدية تسويد البطاقات لصالح مرشحى الحزب الوطنى وقام أنصار ميمى العمدة مرشح الحزب الوطنى بالاعتداء على اسامة جابر الصياد مندوب عاطف الاشمونى مرشح الوفد بالضرب.

وفى دائرة المنيل بدأت عمليات التزوير لصالح مرشحى الوطنى فى مدرسة الملك الصالح، كما أن جميع مندوبى مجدى علام مرشح الحزب الوطنى غير مدرجين بالجداول الانتخابات.

وشهدت دائرة ميت غمر دقهلية عمليات تزوير واسعة النطاق لصالح الحزب الوطنى، وتم منع مندوبى حسن محمد كمال عبد الصمد( الشيف حسن) من دخول اللجان.

وفى واقعة صارخة قام توفيق عكاشة مرشح الحزب الوطنى فى دائرة نبروه بالدقهلية بإطلاق النار على أنصار فؤاد بدراوى نائب رئيس حزب الوفد ومرشح الوفد فى نبروه وتم إبلاغ مركز شرطة نبروه بالواقعة، كما تم إبلاغ رئيس اللجنة العليا للانتخابات .

وفى دائرة الباجور منوفية تم رفض إصدار 20 توكيلا لمرشح الوفد فى الدائرة الدكتور محمد كامل، فى حين تم تسليمه 12 توكيلا فقط وتم رفض دخول المندوبين الحائزين على توكيلات، وتتم حاليا عمليات تزوير واسعة النطاق فى الدائرة بإشراف سامح العنتبلى رئيس المباحث واحمد ادريس مأمور الباجور.

وفى دائرة الدقى تم طرد جميع مندوبى مرشح الوفد فئات د. محمود السقا, وبدأت عمليات تسويد البطاقات فى عدد كبير من اللجان على رأسها لجنة مدرسة بين السرايات .

 

أهم الاخبار