عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المرشد: الحاقدون يسعون لتقسيم مصر

الدكتور محمد بديع
الدكتور "محمد بديع"

قال الدكتور "محمد بديع" - المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين- إن هناك شياطين تعمل على تفتيت الشارع المصرى, وتفرقته إلى جماعات وأحزاب واصفا إياهم بـ"المناوئين والحاقدين".

وأضاف بقوله: "هؤلاء الحاقدون يسعون لتقسيم الشعب الواحد إلى مسلمين وأقباط، ثم إسلاميين وغير إسلاميين".

وأضاف "بديع" فى رسالته الأسبوعية اليوم الخميس أننا فى أمس الحاجة لطرد الفساد وتطهير الأرض من رجس عهود مضت كادت تقضي على أمتنا وتشتت وحدتنا وتبدد جهودنا وقدراتنا.

وأشار "المرشد العام" إلى أننا للحاجة أيضا أن نجتمع على صعيد واحد، يذكرنا بهويتها ويطلعنا بأصالتنا وعراقتنا, فى الوقت الذى يحاول المناوئون والحاقدون متشاكسين متنازعين مختلفين بعد أن قسّموا الشعب الواحد إلى مسلمين وأقباط، ثم إسلاميين وغير إسلاميين، ثم قسّموا الإسلاميين إلى إخوان وسلفيين وصوفيين

وجهاديين فرقًا وجماعات، وقسّموا غير الإسلاميين إلى ليبراليين وعِلمانيين وتقدميين ووطنيين وثوريين.

وتابع "بديع": إن هؤلاء الحاقدين حاولوا أيضا أن يميزوا بين المدنيين والعسكريين، وذهبت كل فرقة تنازع الأخرى وكادت تتحقق فينا آمال أعداء الثورة أن يجعلوها شيعًا وأحزابًا، وهي نفس وسائل الشيطان في كل زمان ومكان والتي تتبعها كل القوى المناوئة للإسلام والمسلمين.

واستشهد "بديع" بالآية الكريمة: "إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ".