رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى قمة دول عدم الانحياز بإيران..

فيديو.مرسى: الدم السورى فى رقابنا جميعًا

الشارع السياسي

الخميس, 30 أغسطس 2012 08:12
فيديو.مرسى: الدم السورى فى رقابنا جميعًاالرئيس محمد مرسي بقمة عدم الانحياز
كتبت- رشا حمدي:

أكد الرئيس "محمد مرسي" أن التضامن مع الشعب السورى ضد نظام قمعى فقد شرعيته التزام أخلاقى علينا، وأن نزيف الدم السوري في رقابنا جميعاً, وأن هذا الدم لن يتوقف بغير تدخل فاعل من الجميع .

وشدد الرئيس علي دعمه الكامل للثورة في سوريا، ودعمه الانتقال السلمي إلي نظام حكم ديمقراطي يعكس رغبات الشعب السوري في العدالة والحرية والمساواة، وفي نفس الوقت يحفظ سوريا من الاقتتال الطائفي، والحرب الأهلية.
وعلي الصعيد الفلسطيني قال مرسي إن مصر تدعم أي تحرك فلسطيني في جامعة الدول أو الأمم المتحدة, مؤكدا أن مصر مستمرة في دعم

المصالحة الفلسطينية، حتي يعملوا علي تنفيذ الهدف الأساسي في مقاومة المحتل والتحرر من الاحتلال الإسرائيلي.


وأشار الرئيس – في  القمة الـ16 لقمة عدم الانحياز في طهران التي افتتحت أعمالها صباح اليوم الخميس- إلي رفضه الإجراء الأخير الذي اتخذته إسرائيل في منع وزراء فلسطينيين من السفر.


ودعا الرئيس إلي تطبيق معاهدة منع انتشار الأسلحة الشاملة 2010، وخططها والتي من بينها منع انتشار السلاح في الشرق الأوسط، لإخلاء المنطقة من اسلحة الدمار الشامل, مشيرا إلي أن جميع دول المنطقة

انضمت إلي المعاهدة باستثناء إسرائيل.


وطالب الرئيس بإصلاح وتوسيع مجلس الأمن بصورة شاملة، ليكون أكثر تمثيلاً للوضع السياسي القائم في القرن الواحد والعشرين، وليس انعكاساً لما كان عليه الوضع في القرن الماضي.


وأكد أنه لم يعد مقبولاً استمرار الظلم التاريخي الواقع علي أفريقيا، بانعدام تمثيلها في العضوية الدائمة، وضعف تمثيلها في العضوية الغير دائمة.


وكان الرئيس "محمد مرسى" قد افتتاح صباح اليوم الخميس القمة الـ16 لقمة عدم الانحياز في طهران بإيران, وبدأ كلمته بالصلاة على الرسول "صلى الله عليه وسلم" ثم تلاها  وارض اللهم عن ساداتنا ابوبكر وعمر وعثمان وعلى والصحابة أجمعين وعن التابعين وتابعيهم الي يوم الدين.


ويذكر أن زيارة الرئيس "محمد مرسي" لإيران والتي تستغرق بضع ساعات تعد هي الأولي لرئيس مصري منذ نحو 3 عقود.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=1bMLjzhu4hg

 

 

 

 

أهم الاخبار