رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شباب الفيس: انسحبوا

الشارع السياسي

الأحد, 28 نوفمبر 2010 15:03
كتبت:سمر مجدي

دعا عدد كبير من مستخدمي الفيس بوك مرشحي المعارضة والإخوان والمستقلين من الانسحاب من الانتخابات التى وصفوها بالمهزلة،  بعد تراكم الانتهاكات التى ارتكبها أنصار الوطني داخل اللجان بالصور والفيديو.

استندت دعوة الانسحاب إلى ما شهده اليوم الانتخابي من انتهاكات، نبدأ فيها بصفحة "قناة صوتنا" علي الفيس، التي رصدت اعتداء الامن علي مصطفي النشار المحامي والمتحدث الإعلامي لسعد الحسينى مرشح الإخوان فئات بالمحلة الكبري امام مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات بالمحلة المجاورة لمدرسة السادات الثانوية بنين ومبنى الامن القومي وحصار الامن المركزي بمصفحات "زيتية".. يبدو أنها تستخدم الزيت في تفريق المحتجين، واتوبيسات من مرفق النقل.

وفى المحلة الكبري خرجت اتوبيسات المجلس المحلي لتحشد ناخبين لصالح مرشح الفئات محمود الشامي، وطني من مرفق النقل الداخلي وارقامها كالآتى "375، 347،381،322،379،378،368،371،360،370،374،257،282،279،275،61،262 ،315

وأعلنت صفحة "عيون شباب مصر هيراقب الانتخابات" عن تبادل للاطلاق

النار بين في مدرسة انس ابن مالك بدائرة بنها وإصابة أحد مرشح الاخوان فى قدمية.، وقيام مرشح الوطني فى الشرقية علي مقعد العمال صلاح شويخ بقيادة مجموعة بلطجية لتقفيل اللجان في مدينة بلبيس منها لجنة مدرسة متيكس، ومدرسة الثانوية بنين ولجنة مدرسة التجارة بنات.

وفى قرية حلابة بدائرة قليوب دفع مرشح الحزب الوطني 800 جنيه لكل من شارك في الاشراف علي اللجان.وفي دائرة ميت حبيب بالمحلة الكبري صدرت أوامر بمنع دخول الناخبين وسط سيطرة البلطجية علي اللجان، الذين اعتدوا على الناخبين فأصابوا 8 منهم وأغلقوا أغلب اللجان.

وفي دائرة القناطر الخيرية هدد امين الحزب  الوطني فى باسوس مختار شاهين الناخبين بانتخاب مرشح الحزب أو "هقفل اللجان خالص"، وبعدها طرد مندوبي المرشحين المستقلين.

وفي قرية ابيوها ابو قرقاص فى المنيا، هدد شيخ البلد المواطنين بالاعتقال اذا انتخبوا بكر العينى مرشح الاخوان.

وكتب الناشط ماجد سرور، مسئول جمعية عالم واحد، على صفحته عن تجول محافظ البحيرة برفقة مندوبي عدة فضائيات مصرية ومعهم اتوبيسان محملان بناخبين من خارج الدائرة.. والنزول امام اللجان كأنهم ناخبون جاءوا للتصويت.. ليتم تصويرهم كدليل على الإقبال الانتخاب.

وفي اسوان اعلن ماجد سرور قيام افراد الشرطة بالتعدي علي مندوبى مرشحي الحزب الوطني محمد جلال فئات .فى لجنة مدرسة ابطال اكتوبر طريق السيل، وأشار أن أكثر من50 سيارة امن مركزي تحاصر حاليا المواطنين المحتجين من دائرة البرلس والحامول علي الطريق الدولي وإلقاء قنابل مسيلة للدموع وضرب رصاص حي فى الهواء للإرهاب المواطنين.

وكشفت صفحة الرصد الميداني عن مشاركة اطفال عمرهم 12 عاما يدلون بأصواتهم فى دائرة ادكو ورشيد لجنة الطرفاية لصالح مرشحي الوطني.

وفى سمنود قرية كفر التعبانية لم يدخل اللجان الانتخابية ناخب منذ الصباح وتم الاتصال بالمستشارين المسئولين عن اللجنة والابلاغ عن اختفائهم فى ظروف غامضة ويسطير الآن علي مقر اللجنة أربعة من الضباط بقيادة نائب المامور.
شاهد فيديو بيع الأصوات

أهم الاخبار