المطار: لم يصلنا قرار منع شفيق من السفر

الشارع السياسي

الأربعاء, 29 أغسطس 2012 16:55
 المطار: لم يصلنا قرار منع شفيق من السفرالفريق أحمد شفيق
القاهرة – الأناضول:

قال مدير إدارة الجوازات بمطار القاهرة الدولي اللواء مجدي السمان، إن الإدارة لم يصلها أي تعليمات من مصلحة الجوازات، بخصوص وضع اسم المرشح السابق لرئاسة مصر الفريق أحمد شفيق على قوائم الترقب والوصول والممنوعين من السفر.

وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء أضاف مجدي السمان أنه في مثل هذه الحالات يرسل النائب العام القرار إلى مصلحة الجوازات التي تقوم بتغذية أجهز الحاسب بالقرار في جميع المنافذ المصرية للسفر خارج البلاد، ليتم معرفة ما إذا كان الشخص على قوائم المنع من السفر لحظة وصوله أو عند سفره.
وكان قاضي التحقيق المنتدب من المستشار أحمد مكي، وزير العدل المصري، قد أمر صباح اليوم الأربعاء بإدراج اسم الفريق أحمد شفيق، رئيس

الوزراء الأسبق، على قوائم ترقب الوصول والممنوعين من السفر.
وقالت مصادر قضائية لمراسل الأناضول إن القرار تم اتخاذه على خلفية التحقيقات التي يجريها قاضي التحقيق، المستشار أسامة الصعيدي، في البلاغ المقدم من المحامي والنائب البرلماني السابق عصام سلطان ضد شفيق بشأن تسهيل استيلاء علاء وجمال، نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، على مساحة 40 ألف متر تتبع جمعية الطيارين بمنطقة البحيرات المرة الكبرى بمحافظة الإسماعيلية، شرق البلاد، بدون وجه حق.
وأنهت لجنة التحقيق المشكلة من خبراء جهاز الكسب غير المشروع - التابع لوزارة العدل - أعمالها في ضوء المستندات المقدمة من عضو مجلس الإدارة
وسكرتير عام الجمعية محمد رضا صقر، وانتهت إلى مسؤولية أحمد شفيق - المتواجد حاليًا في دولة الإمارات - عن التخصيص الذي تم عام 1990 بصفته رئيس مجلس إدارة الجمعية وعضو لجنة أرض الطيارين بمنطقة كبريت المسؤولة عن توزيع المساحات وتحديد الأسعار.
كما تبين مسؤولية شفيق عن البيع الذي تم عام 1993 بشأن تلك الأرض المخصصة لجمال وعلاء مبارك؛ حيث تضمن عقد البيع مساحة تزيد على المساحة الصادر بها قرار التخصيص، بالإضافة إلى مسؤولية بعض المسؤولين الآخرين بالجمعية.
وأحمد شفيق متواجد حاليًا في الإمارات منذ عدة أسابيع؛ حيث غادر القاهرة إثر خسارته في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية أمام الرئيس الحالي محمد مرسي.
وكان مسئول بالحملة الانتخابية لشفيق قال لـ"الأناضول" قبل 4 أيام إن الأخير يستعد للاستقرار في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، ولا يعتزم العودة قريبًا إلى القاهرة التي غادرها منذ شهرين خشية "الغدر به" من قبل جماعة الإخوان المسلمين.
 

أهم الاخبار