رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محامو جنوب القاهرة يطالبون السفارة السعودية بمعلومات قضية "وفا"

نجلاء وفا
نجلاء وفا

وجهت نقابة المحامين الفرعية بجنوب القاهرة، خطاباً للسفارة السعودية، وذلك لمطالبتها بالمعلومات اللازمة عن المواطنة "نجلاء وفا"، والتى حكم عليها بالسجن ثلاث سنوات وجلدها 500 جلدة.

وطالب حسن أمين نقيب المحامين بجنوب القاهرة فى خطابه، السفير السعودى أحمد القطان بسرعة استخراج أربع تأشيرات لدخول المملكة العربية السعودية للوفد المشكل من مجلس نقابة جنوب القاهرة، للقاء المسئولين وأولي الأمر حتي يتسني اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة شرعا وقانونا لدفع ما لحق بالمواطنة المصرية.
كما استنكر أمين فى خطابه للسفير السعودى ما صدر من حكم ضد المواطنة المصرية "نجلاء وفا" بالحبس والجلد، دون التحقيق أو إبداء أسباب تجاه ذلك الحكم، مشيراً إلى ضرورة أن تتوافر كل شروط المحاكمة من وجود دفاع عن المتهم لا أن تصدر بحقه أحكام لا تعرف مدى صحة التحقيق فيها.
وذكر نقيب المحامين بجنوب القاهرة فى الخطاب أن مصر لا تشكك فى عدالة القضاء علي أرض المملكة العربية

السعودية، واستقامة كل حكم مع صحيح الشريعة والقانون وعلي الطرف الآخر لكل إنسان علي وجه الأرض بصفة عامة، ولكل مواطن مصري بصفة خاصة الحق في كفالة الدفاع ودفع الضرر عنه في ضوء ما ينسب إليه من فعل وفي نقاط أعم وأشمل من رحمة يستظل بها القاصي والداني علي أرض المملكة.
يذكر أن السلطات السعودية قامت باعتقال السيدة "وفا" بصورة غير مشروعة في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان، كما قامت السلطات السعودية بتنفيذ الحكم ضد نجلا حيث تعرضت أسبوعيًا لما يقارب 50 جلدة حتى بلغ الإجمالى 200 جلدة حتى الآن داخل سجن "الملز" .