رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخاصة بـ"إنشاء جماعة الإخوان المسلمين"

محامى الإخوان: تحركات حمدى الفخرانى "عبث"

الشارع السياسي

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 19:26
محامى الإخوان: تحركات حمدى الفخرانى عبث
كتب- محمود فايد:

شن عبد المنعم عبد المقصود, محامى جماعة الإخوان المسلمين، هجوماً حاداً على المهندس حمدى الفخرانى عضو مجلس الشعب السابق، قائلا:"تحركات الفخرانى لإنشاء جماعة باسم الإخوان المسلمين عبث وبحث عن الشو الإعلامى".

وقال عبد المقصود فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" تحركات الفخرانى عبث بالرغم من قيامه برفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى يطالب فيها بحل الجماعة, فعليه الانتظار للحكم القضائى، متسائلا:"كيف يتقدم لوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية، لتأسيس مؤسسة أو جمعية تحمل اسم "جماعة الإخوان المسلمين" وهو فى الأساس لجأ للقضاء بدعوى قضائية

والأولى له الانتظار للحكم القضائى". وأضاف عبد المقصود أن وضع جماعة الإخوان قانونى ومن يملك أى دليل على غير ذلك يتقدم به للقضاء وليس لوسائل الإعلام، قائلا:"وضعنا قانونى ومن يملك دليلا على عدم ذلك يتقدم للقضاء", مضيفا توجد جلسة يوم الثلاثاء القادم للنظر فى قانونية الجماعة وعلى الجميع الاستماع لكلمة القضاء.
وبشأن تصريحات القيادات الإخوانية أن الجماعة تسعى لتقنين أوضاعها، قال عبد المقصود هناك فرق بين تقنين الأوضاع
وما يقوله المعارضون لنا بأننا وضعنا غير قانونى، مشيرا إلى أنه بمجرد إقرار قانون الجمعيات الأهلية سيتم تقنين الوضع القانونى للجماعة حتي يستريح الجميع".
واختتم محامى الإخوان, تصريحاته بأن خطوة الفخرانى قديمة جدا وهناك بعض الأشخاص قدموا طلبا مماثلا لوزارة الشئون الاجتماعية عقب الانتخابات الرئاسية، وانتهى إلى الفشل، والآن هو يكرر نفس المحاولة الفاشلة، "وأظن أن مصيرها سينتهى إلى الفشل أيضا"، مشددا على أن وزارة الشئون الاجتماعية تعرف جيدا بوجود جماعة عريقة تحمل اسم "الإخوان المسلمين" ووضعها القانونى سليم.
يشار إلى أن النائب السابق بمجلس الشعب حمدى الفخرانى قد تقدم بطلب إلى الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية لتأسيس مؤسسة أو جمعية "جماعة الإخوان المسلمين".

أهم الاخبار