رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسى لهوجينتاو: دعنا نتحدث بلغة الإنجازات

الشارع السياسي

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 17:18
مرسى لهوجينتاو: دعنا نتحدث بلغة الإنجازات مرسي وهويجنتاو
أ ش أ:

صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي بأن الرئيس "محمد مرسي" عرض على الرئيس الصيني "هو جينتاو" العديد من الأفكار والمقترحات لتعزيز أشكال التعاون الثنائي المشترك خلال المرحلة المقبلة.. وقال: "إن الجانب الصيني أكد أن زيارة الرئيس مرسي ستدفع العلاقات بين مصر والصين الي آفاق أوسع من التعاون".

وأشار المتحدث - في تصريحات للصحفيين المصريين على هامش زيارة الرئيس "مرسي" لبكين مساء اليوم - إلي أن الرئيس الصيني أكد للرئيس مرسي

خلال محادثاتهما اليوم التي امتدت على مأدبة العشاء التي أقامها الرئيس "هو جينتاو" تكريما للرئيس والوفد المرافق له، حرصه على تطوير ودعم العلاقات المشتركة في المرحلة التي تشهدها مصر في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير.
وأضاف: إن الرئيس الصيني وعد بدراسة المقترحات التي قدمها الرئيس مرسي في أقرب وقت ممكن.
وتابع: إن الرئيس مرسي خاطب نظيره الصيني بالقول: "أنا مهندس
وأنت مهندس فدعنا نتحدث بلغة الإنجازات"، وقال: إن الرئيس مرسي اقترح على نظيره الصيني زيادة عدد رحلات مصر للطيران للصين من 3 رحلات إلي 10 رحلات أسبوعيا، ومساهمة الصين في إنشاء خط للسكك الحديدية لقطار فائق السرعة بين القاهرة والإسكندرية يختصر الرحلة في 40 دقيقة، على أن يمتد بعد ذلك ليشمل أسوان.
ونوه إلي أن هذا المشروع هو جزء من المشروع الرئاسي ومشروع النهضة وأن دراسات الجدوى للمشروع جاهزة بالفعل، فضلا عن اقتراح إقامة أسطول جديد لصيد الأسماك بشكل احترافي في مصر للعمل في المياه العميقة التي لا تمتلك مصر إمكانات جيدة فيها.

أهم الاخبار