سعيد: الرئيس جعلنا نعيد تحريم القروض

الشارع السياسي

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 17:13
سعيد: الرئيس جعلنا نعيد تحريم القروضد. خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية
متابعة – رنا يسري:

قال د. خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية، إن صعود الدكتور محمد مرسى لرئاسة الجمهورية كان سبباً رئيسياً لعودة الجبهة مرة أخرى لتحريم القروض، مضيفًا: "الاعتراض على القروض فى هذا التوقيت لأن الرئيس ينتمي لتيار إسلامي، ونحن أيضاً كنا نحرم القروض من قبل لكن عاودنا نُحرمها بعد أن تولى رئيس إسلامي الرئاسة".

واستكمل سعيد: "من ضمن اعتراضاتنا على القروض أن هناك إملاءات يفرضها صندوق النقد الدولي ومصر ترفض هذه الشروط، فنحن نريد أن تتحول مصر واقتصاد مصر من الاقتصاد الضعيف إلى الاقتصاد التنموي

القوي، فالقروض تكون للدول الضعيفة أما الدول القوية تحصل على تعاملات غير القروض مثل الولايات المُتحدة".
وأشار إلى أنه كان هناك اعتراض من جانب جماعة الإخوان المُسلمين على القروض فى حكومة الدكتور كمال الجنزوري، نظراً لأنهم كانوا يعتقدون ان حكومة الجنزوري تقوم بأعمال تعجيزية لحكومة د.محمد مرسي.
وأضاف سعيد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحقيقة" مساء اليوم الثلاثاء أنه لا يمكن إلغاء نظام البنوك غير الإسلامية فى مصر، وذلك لمراعاة الاقتصاد
والظروف المحيطة، وحتى يأخذ نظام "البنوك الاسلامية" انتشاره بالشكل الصحيح.
يُذكر أن اليوم "الثلاثاء" أصدرت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، بياناً بشأن مفاوضات قرض صندوق النقد الدولي، أكدت فيه أن الله تعالى حرم الربا تحريمًا قاطعًا، مشددة على أن الاقتراض بالربا عمل لا تبيحه حاجة فردية أو مجتمعية.
وأضاف البيان أنه على المسئولين وولاة الأمر أن يبحثوا عن البدائل الشرعية المباحة والمتاحة، واستنفاذ كل وسع فى اجتناب الاقتراض الربوي، و"المعلوم من قيادة البلاد تحريمها للربا وبعدُها عن التعامل به".
وشدد البيان على أن عبء تقدير الضرورة المبيحة للاقتراض الربوي يقع على أهل العلم الشرعي والاختصاص الاقتصادي، والأصل أنه لا مدخل للعامة ولا لآحاد طلبة العلم فى مثل هذه النوازل.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=7LCz89kf-d4

أهم الاخبار